“يهم ملايين المصريين”.. مواعيد جديدة لغلق المحال التجارية والمولات بدءاً من هذا الموعد

مع دخول شهر سبتمبر الجاري، بدأ العد التنازلي لتطبيق المواعيد الشتوية الجديدة لغلق المحلات والمولات التجارية، حيث من المقرر أن ينتهي قريبا العمل بالتوقيت الصيفي والبدء بالعمل في التوقيت الشتوي حسب قرار وزارة التنمية المحلية.

المواعيد الشتوية لغلق المحلات التجارية

وحسب قرار وزارة التنمية المحلية، من المقرر أن يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي لغلق وفتح المحلات التجارية والمولات، في آخر جمعة من شهر سبتمبر، والتي توافق الـ 27 من الشهر الجاري، حيث من المقرر أن تغلق الكافيهات والبازارات والمطاعم بما في ذلك في المولات التجارية الساعة الـ 12 منتصف اليوم ويتم فتحها بداية من الساعة السادسة صباحا يوميا.

ومن المقرر أن يتم مد غلق المحال الموجودة في المولات التجارية إلى الساعة الواحدة صباحا يومي الخميس والجمعة والأعياد والإجازات الرسمية، ومن المقرر غلق الورش الموجودة داخل الكتل السكنية الساعة 6 مساءً، على أن يتم فتحها 5 صباحًا.

وحسب قرار وزارة التنمية المحلية،  فتغلق المحال والمولات التجارية عند الساعة العاشرة مساءا، في حين تغلق عند الساعة الـ 11 مساءا يوم الخميس والجمعة والإجازات الرسمية والأعياد، وتستمر خدمة توصيل الطلبات وخدمة التيك أواي للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار اليوم (24 ساعة).

عقوبة مخالفة المواعيد المحددة

وبالنسبة لعقوبة مخالفة المواعيد المحددة لغلق المحال والمولات، فنصت المادة على “يُعاقب كل من قام بتشغيل محل دون ترخيص بغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تتجاوز 50 ألف جنيه، وفي حالة العودة، تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تتجاوز سنة، فضلًا عن غلق المحل على نفقة المخالف”.

كما نص القانون على “يُعاقب بذات العقوبة كل من قام بتشغيل محل عام خاضع لأحكام هذا القانون دون إخطار مُسبق للمركز المختص أو إذا تضمن نموذج الإخطار بيانات غير صحيحة، والذي أتاح غلق المحال المخالفة مدد معينة أو سحب تراخيصها أو إزالة النشاط نهائي مدى الحياة ودفع 20 ألف جنيه في حالة مخالفة مواعيد وضوابط القانون”.