ولا الجن الازرق كان يعرفها.. طريقة تحضير الكبسة الخليجي.. وصفة تعكس النكهات الخليجية التقليدية!!

الكبسة باللحمة هي من أشهر الأطباق الخليجية التي تتميز بمذاقها اللذيذ ورائحتها الشهية، وتعتبر وجبة متكاملة تجمع بين اللحوم، الأرز، والتوابل الفريدة، لتحضير كبسة اللحمة، تحتاج إلى لحم غنم أو بقري، أرز بسمتي، بصل، ثوم، طماطم، فلفل رومي، جزر، بطاطس، وزيت أو سمن، بالإضافة إلى التوابل مثل الهيل، القرفة، القرنفل، الكركم، الكمون، والزعفران.

خطوات بسيطة لتحضير كبسة اللحمة اللذيذة

  1. تحضير اللحمة: يسخن الزيت في قدر كبير، ثم يضاف البصل المفروم ويقلى حتى يذبل، يضاف الثوم المفروم ويقلب قليلا، بعدها تضاف قطع اللحمة وتحمر حتى تكتسب لونا ذهبيا.
  2. إضافة الخضار: يضاف الطماطم المفرومة، الفلفل الرومي، الجزر، والبطاطس، ويحرك الخليط جيدا، تضاف التوابل ويقلب المزيج، ثم يضاف الماء ويترك حتى تنضج اللحمة تماما.
  3. تحضير الأرز: يغسل الأرز جيدا وينقع لمدة نصف ساعة، بعد نضج اللحمة، يضاف الأرز فوقها ويقلب بلطف، يضاف الماء المغلي بحيث يغطي الأرز، يترك الأرز على نار عالية حتى يتشرب الماء، ثم تخفض الحرارة ويغطى القدر ويترك على نار هادئة لمدة 20 دقيقة حتى ينضج الأرز.
خطوات بسيطة لتحضير كبسة اللحمة اللذيذة
خطوات بسيطة لتحضير كبسة اللحمة اللذيذة

طريقة تقديم الكبسة

ترفع الكبسة من على النار وتقلب برفق، تزين بالمكسرات المحمصة والبصل المقلي، وتقدم ساخنة مع السلطة أو اللبن، وبهذه الطريقة تحصلين على كبسة لحم شهية، مليئة بالنكهات والتوابل العطرية التي تضفي على الطبق لمسة فريدة تجعلها من الأكلات المفضلة للجميع.