ازاي تشتري الذهب بأقل من ثمنه؟.. تاجر ذهب كبير في الصاغة يوجه نصائح هامة

يعتبر الذهب من أقدم السلع التي استخدمها الإنسان للزينة والاستثمار على مر العصور، ما جعله خيارا مفضلا لدى الكثيرين، وخاصة السيدات، ومع تزايد الاهتمام بالاستثمار، أصبح شراء الذهب أحد الخيارات الشائعة للحفاظ على القيمة وتنميتها، إلا أن تقلبات أسعار الذهب في الفترة الأخيرة، دفعت الكثيرين إلى البحث عن طرق لشرائه بأقل الأسعار المتاحة في محلات الصاغة التقليدية.

كيفية شراء ذهب بأقل من ثمنه

في إطار ما نقدمه لكم من خدمات على مدار الساعة، نستعرض بعض النصائح والإرشادات التي يمكن أن تساعدك في ذلك القرار، عبر التقرير التالي:

  • نصح نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب السابق، الراغبين في شراء الذهب، سواء كانوا سيدات أو مستثمرين، بالتعامل مع تاجر ذهب معروف لديهم مسبقا.
  • وأوضح أن هذا الأسلوب، قد يساعد المشتري في الحصول على سعر أفضل للذهب، مقارنة بالأسعار المعروضة في محلات الصاغة التقليدية.

سر الحصول على ذهب بسعر أقل

كشف نادي نجيب عن سر للحصول على أفضل الأسعار عند شراء الذهب، مؤكدا أن التعامل مع تاجر ذهب معروف مسبقا يمكن أن يوفر للعميل الكثير من المال، فبناء على هذه العلاقة، يمكن للتاجر أن يبيع الذهب بسعر قريب من سعر الذهب الخام، دون إضافة الكثير من المصنعية، بل وقد يقدم خصومات إضافية أو هدايا مجانية.

ولفت سكرتير شعبة الذهب السابق، إلى أن الاستثمار في الذهب الكسر، أو الذهب المعروض في الفاترينة، يعد خيارا استثماريا أكثر أمانا وربحية.

وأرجع ذلك إلى انخفاض تكاليف المصنعية على الجرام مقارنة بالمشغولات الذهبية الجديدة، حيث أن هذه التكاليف الإضافية (مثل المصنعية والدمغة والضرائب) تزيد من سعر الجرام النهائي للذهب، وبالتالي تقلل من العائد على الاستثمار.

وأكد «نجيب»، أن الميزة الأساسية للذهب الكسر تكمن في انخفاض تكاليف المصنعية المرتبطة به، لأنه تم شراؤه وبيعه من قبل، ما يجعل المصنعية المضافة إليه بسيطة للغاية، ويجعل سعره أقل مقارنة بالذهب الجديد.