لن تصدق ماذا وجدوا !!.. الإعلان عن اكتشاف عظيم وغير مسبوق في مصر | لا يقدر بثمن

أعلن المهندس حسام زكي، رئيس شركة الفرعونية للبترول، عن نتائج دراسات جيولوجية حديثة أجرتها الشركة في منطقة أتوال باستخدام تقنيات متقدمة، مما كشف عن فرص واعدة للاستكشاف في المنطقة، خاصة في الجهتين الشرقية والغربية لمنطقة أتول.

فرصة استكشافية هامة في مصر

وأشار زكي خلال اجتماع الجمعية العامة لشركة الفرعونية للبترول إلى أن الدراسات تؤكد وجود إمكانيات كبيرة للتنقيب، وأن الشركة تخطط للاستفادة منها في القريب العاجل.

وتأتي هذه التصريحات بعد أيام إعلان وزارة البترول المصرية قبل أسابيع قليلة عن اكتشاف جديد في منطقة غرب فيوبس -1 في منطقة تنمية كلابشة بالصحراء الغربية.

وفقًا للتصريحات الرسمية، فقد تم اختبار البئر وقياس الإنتاج الذي بلغ 7165 برميل زيت يوميًا بجودة 44 درجة، بالإضافة إلى 23 مليون قدم مكعب من الغاز المصاحب.

وأوضحت وزارة البترول في بيان رسمي أن مناقصة دولية جديدة أطلقتها تستهدف اكتشاف واستغلال الغاز الطبيعي والنفط الخام في 12 منطقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل. تشمل هذه المناقصة 10 مناطق بحرية ومنطقتين بريتين، حيث تهدف مصر إلى زيادة إنتاجها إلى أقصى حد بحلول عام 2025 بالتعاون مع شركاء دوليين، في إطار سعيها لأن تصبح مركزًا إقليميًا لتصدير الغاز الطبيعي المسال.

كشف آثري غير مسبوقة تحت مياه النيل

وفي تطور آخر، كشفت وزارة الآثار عن اكتشاف نقوش فرعونية قديمة تحت مياه نهر النيل بمحافظة أسوان، وذلك بالتعاون مع بعثة أثرية مصرية فرنسية. تمت الاكتشافات باستخدام تقنيات حديثة، وهو ما يعتبر إنجازًا أثريًا يعزز من فهمنا للحضارة الفرعونية.

ومن المتوقع بأن تشهد الفترة المقبلة العمل على المزيد من تلك الإكتشافات سواء في المنطقة نفسها أو في مناطق أخرى.