حدث تاريخي أثار الجدل .. اكتشاف أكبر بئر غاز باحتياطي 100 مليار متر مكعب في هذه الدولة الفقيرة .. امريكا والسعودية في قلق

يتساءل الكثير من المواطنين في جمهورية مصر العربية على اكتشاف غاز، كما تزداد معدلات البحث من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وأعلنت الشركة الوطنية ،للنفط البحري أن احتياطي الغاز الاصلي هو أول حقل غاز كبير وضح للغاية في ماء، وواضحت الشركة أنها أحد أكبر الشركات النفط في الصين ، أُزيح الستار مؤخرًا عن اكتشاف غاز هو الأول من نوعه على الصعيد العالمي، بعدما خاضت الشركة المطورة تحديًا بالحفر في المنطقة الضحلة لآبار حقل بعمق مائي يصل إلى 1500 متر، سوف نوضح لكم من خلال السطور التالية اين يقع حقل الغاز عالمياً.

اين يقع حقل الغاز عالمياً 

يقع حقل الغاز في المياه الواقعة بجنوب شرق هاينان هي مقاطعة حوريه بأقصى جنوب الصين وقدرت شركة الغاز في أحواض الصين بالقرب من بحر جنوب الصين بأكثر من تريليون متر مكعب واكتشاف الغاز هو الأول من نوعه على الصعيد العالمي بعدما خلصت الشركة المطورة تحديا بالحفظ في منطقة ضحلة لآبار حقل بعمق مائي يصل إلى 1500 متر.

مناطق أخرى للغاز عالمياً 

غاز رائد في إنجاح خطة انشاء منطقة غاز عديدة على مستوى العالم العربي وبدأت إنشاء مناطق الغاز في عام 2015 لإعداد خطة تستهدف انشاء منطقة بحلول العام المقبل وشركة بدأت بلغت بصورة مبتكرة وكما كشفت الشركة عن خطتها خلال هذا العام مع تجاوز موارد واحتياطات واكتشاف حقل الغاز تحديا كبيرا نجحت فيه شركه وأكد مسؤل مركز أبحاث اقتصاديات الطاقه في جامعه صينيه لديها العديد من الاحتياطات وتعد من أفضل الشركات الغاز وتعمل على اكتشافات كثيره ومتعدده في مناطق مختلفه.