” تحذير شديد اللهجة”…خطر مميت يهدد حياة المواطنين.. تحذير عاجل من الصحة السعودية لكل من يعتزم شرب هذه المياه السامة.. احذر وتجنبها فورا!!

نوهت شركة مياه الشري بداخل مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية عن صنف من الماء المخالفة التي تستعمل كمياه نظيفة ليتم بيعها للمواطنين والمقيمين ، واخبارهم بأنها مياه تصدر وتعتمد من شركة المياه ، وتعتمد الصهاريج على تعبئتها في آبار بملكية خاصة ، لا تشتمل على مسؤليات شركة المياه ، وملكية الصهاريج لا ترجع للمتعهد الخاص بمحطات التعبئة المعتمدة ، وسوف ننشر لكم من خلال موقعنا الزهراء الإخبارية عن هذا الأمر .

انواع المياة في المملكة العربية السعودية

ولقد أكدت شركة المياة الوطنية أن نسبة الملوحة بداخل مياه الشرب هي 574 في وقت لاحق .

وتعتمد المملكة العربية السعودية على 3 موارد رئيسية لمصادر مياه الشرب ، وهي المياه الجوفية ، ومياه البحر المحلاة ، والمياه المعاد تدويرها .

وتعتمد موارد المياه ايضًا على المياه السطحية المتواجدة على سطح الأرض ، كمياه البحر والوديان والعيون والسدود .

نسبة الملوحة في المياة

ومن خلال التقرير السنوي لوزارة البيئة والمياه والزراعة ، فإن استخدام مياه الطبيعة بداخل المملكة العربية السعودية ارتفع في سنة 2019 ، إلى 3493 مليون متر ، بزيادة نسبتها إلى 2% ، بالنسبة لعام 2018 .

ولقد أكدت الإحصائيات إلى أن المياه المحلاة شكلت 65% من إجمالي المياه الموزعة ، وهذا يعادل بنسبة 2.26 مليار متر مكعب ، وعندها شكلت المياه الجوفية بنسبة 35% من إجمالي المياه الموزعة ، وهو يعادل حوالي 1.24 فقط.