توقف عنها فورًا.. عادة شائعة يفعلها الجميع عند استخدام التكييف تؤدي لمرض خطير

أكد خبراء متخصصون بأن الجلوس أمام التكييف لفترات طويلة، قد يكون له أضرار صحية خطيرة على الأشخاص، وخاصة في حال ما إذا كان استخدام التكييف يتم بصورة غير صحيحة أو في بيئة غير مناسبة، ولهذا يجب على الجميع بان يتوخي الحذر من بعض العادات الخاطئة التي تحدث عادة عند استخدام التكييف لفترات ليس بالقصيرة وخاصة في فصل الصيف.

أضرار الجلوس أمام التكييف لمدة طويلة

قال موقع Medical News Today، بأن عدد من الخبراء قد أوصوا باستخدام التكيف بطريقة صحيحة، وهذا لكونه قادر على أن يصيب الجسم بأضرار محتملة، أبرزها بأنه قادر على زيادة جفاف البشرة والعينين.

وأوضخ الخبراء بأن البقاء أمام التكييف لفترة طويلة قد يؤدي إلى انخفاض مستوى رطوبة الهواء، وبالتالي حدوث جفاف للجلد والعين، وربما يقود ذلك فيما بعد إلى تهيج العينين وتشقق الجلد، ويصبح الشخص وقتها مجبر على استخدام مرطبات للجلد والعينين وشرب كميات أكبر من المياه لتعويض هذا الامر.

وكشف الخبراء كذلك عن مشاكل أخرى قد يتسبب فيها البقاء أمام جهاز التكييف لفترة طويلة، وعلى رأسها:

  • حدوث تهيج في الجهاز التنفسي: حيث يزيد من خطر الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي بمختلف أنواعها على غرار التهاب الحلق ونزلات البرد.
  • آلام المفاصل والعضلات: الجلوس في الأماكن الباردة لفترة طويلة قد يؤدي إلى حدوث آلام وتصلب في العضلات والمفاصل، ولهذا يجب بأن تكون درجة حرارة التكييف دومًا مريحة وليس باردة.

نصائح هامة عند التعامل مع التكييفات

الجدير بالذكر بأن التقارير قد قدمت عدة نصائح من أجل تجنب مخاطر الجلوس أمام التكييف لفترة طويلة، وأبرزها هو الاهتمام بعملية تنظيف وصيانة التكييف بانتظام لتجنب تراكم الغبار والبكتيريا، وهذا من أجل تجنب المشاكل المتعلقة بالحساسية والأمراض التنفسية المزمنة.