فاكهه سعرها رخيص تزرع في سوريا تعالجعك من الإمساك في 5 دقائق وتمنع ارتفاع السكر وتحمي شبكية العين من التلف وتعتبر الحل الأمثل لـ تساقط الشعر.!

العنب واحد من الفواكه الصيفية اللذيذة بجانب فوائده الصحية الهائلة حيث انه يعمل على إمداد الجسم بالطاقة، ويحتوي على عدد هائل من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم،ننشر لكم خلال موقعنا الزهراء الإخبارية فوائد العنب للصحة بشيء من التفصيل.

فوائد العنب

العنب من الفاكهة الشهية التي يحبها الكثير صغار وكبار، إضافة إلى أنه مفيد للصحة العامة بشكل كبير، يساهم العنب في تعزيز صحة الجهاز المناعي لأنه يحتوي على فيتامين سي الذي له دور فعال في القضاء على الفيروسات.

  • دعم صحة القلب

يحتوي العنب على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والتي بدورها تساهم في تنشيط الدورة الدموية، وضبط معدل ضغط الدم والتقليل من خطر الإصابة السكتة الدماغية وتصلب الشرايين.

  • ضبط سكر الدم

يساهم تناول العنب في الوقاية من خطر الإصابة. بمرض السكر، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من والبوليفينول الذي يعمل على ضبط مستوى السكر في الدم والحد من مقاومة الأنسولين.

  • مضاد للسرطان

يحتوي العنب علي مركبات مقاومة للأورام الخبيثة، لذلك فإنه يساهم في الرقابة كم الإصابة بمرض السرطان مثل سرطان الغدة والبروستاتا وسرطان المعدة وغيره.

  • الوقاية من الإمساك

يعمل العنب على تسهيل حركة الأمعاء وتعزير عملية الهضم.

  • يحمي شبكية العين

من مميزات العنب أنه يعمل على الحفاظ وتحسين صحة العينين لأنه يحتوي على عدد كبير من المركبات التي تساهم في حماية العين