أغلى دجاجة في العالم .. تعرف على قصة الدجاج الأسود الغامض سعر الدجاجة الواحدة منه تساوي 2500 دولار؟! .. معجزة بكل المقاييس

هل سمعت يوما عن عن دجاج أسود اللون بالكامل من الريش إلى العظام؟ هذا هو دجاج أيام سيماني، سلالة نادرة ومميزة أصلها من إندونيسيا، يعتبر هذا النوع من الدجاج من اغلي السلالات في العالم، ويحصل علي شعبية كبيرة بين هواة تربية الطيور والمهتمين بتربية السلالات النادرة والفريدة، ظهر تلك النوع من الطيور في الدولة الإندونيسية، وهو سلالة نادرة أثارت فضول العلماء وهواة التربية فى وقت واحد على حدٍ سواء، فإن تاريخ هذا النوع من الدجاج يكتنفه الغموض، ولكن المؤكد أن شهرته قد تجاوزت الحدود، وبات رمزاً للندرة والثراء في العديد من الثقافات.

أغرب مزرعة دجاج داخل مصر

هذا النوع من الدجاج يمتاز باللون الأسود بالكامل من الريش حتى العظام، يعرف هذا الدجاج اسم دجاج أيام سيماني، وهو من أنواع الطيور النادرة والمميزة التي أثارت ضجة كبيرة في مصر مؤخراً، ظهرت تلك السلالات الغريبة فى إحدى المزارع المصرية، وسرعان ما لفتت الأنظار بسبب لونها الأسود الفريد وسعرها المرتفع الذي وصل إلى ١٧الف جنيه للفرخة الواحدة، ويرجع ذلك إلى لونة الأسود وهو نتيجة لطفرة جينية نادرة، وكذلك القيمة الغذائية للفراخ حيث يعتقد البعض أن لحم الدجاج غني جداً بالبروتين والعناصر الغذائية مما يجعله مرغوباً فيه.

فوائد تربية دجاج أيام سيماني

هناك الكثير من الفوائد التي من الممكن أن يحصل عليها كل من يرغب في تربيته وتتمثل في الآتي:

  • الربح المادي: يمكن تحقيق أرباح كبيرة جداً من تربية هذا النوع من الدجاج نظرا لسعره المرتفع.
  • التميز: يعتبر تربية هذا النوع من الدجاج أمراً مميزاً ومختلفاً.
  • الاهتمام العلمي: يمكن لدراسة تلك السلالات أن تساهم في تطوير علم الوراثة.