فاكهة تتحول إلى سحر كبير إذا نقعتها بالحليب .. تحميك من السكري والقولون وتخفض الكولسترول والدهون الثلاثية الضارة.!

تعد فاكهة التين البرشومي من الفواكه الموسمية وهي يحتوي على الكثير من الفوائد المهمة لصحة الجسم ، ويتضمن ايضًا على الكثير من المركبات الغذائية ، و تعد غرب آسيا هو موطنه الأصلي ، ولكن التين البرشومي الآن أصبح يزرع في جميع الأماكن وفي أي وقت في السنة ، ننشر لكم خلال موقعنا الزهراء الإخبارية فوائد التين البرشومي بشيء من التفصيل.

التين البرشومي

يتضمن التين على العديد من العناصر الغذائية المفيدة ، ويحتوي على عدد من الفيتامينات مثل A ، B1 ، B2 ، وكالسيوم وحديد وفسفور ومنجنيز وصوديوم وبوتاسيوم وكلور .

 فوائد التين البرشومي

الوقاية من الإمساك: يوجد 5 جرامات من الألياف بداخل كل ثمرة من التين البرشومي ، وتلك النسبة العالية من الألياف تساهم في تحسين الصحة وتحسين عمل وظائف الأمعاء وتحد من الإمساك .

وتعمل الألياف على تنظيم حركات الأمعاء ولا تمنع فقط الإمساك بل تمنع ايضًا الإسهال وحركات الأمعاء الغير صحية .

مفيد لمرضى السكري: تؤكد الجمعية الأمريكية للسكري ، بتناول التين البرشومي كعلاج لمرضى السكري ، لأنه يحتوي على مستويات عالية من الألياف وهي تساهم في تحسين الرقابة على مرض السكري ، ولقد أكد الخبراء أن التين البرشومي يحد من جرعة الأنسولين التي يحتاجها مرضى السكري .

ولقد أضاف الخبراء إلى أن التين ملئ بالبوتاسيوم ، وهذا يساهم على تنظيم السكر الذي يمتصه الجسم بعد تناول الوجبات ، وايضًا الكميات العالية من البوتاسيوم تحد من ارتفاع مستوى السكر بالدم أو انخفاضه ، لذلك يمكننا قول أن التين البرشومي يساهم في عيش أصحاب مرضى السكري حياة أفضل .