« تخلصك من السمنة والسكري نهائياً!!».. نبتة جبارة برخص التراب تخفض السكر التراكمي وتساعد على خسارة الوزن بشكل طبيعي وصحي..! ياريتني عرفتها من زمان

تمتلك القرفة خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن أن تؤثر تأثيرًا إيجابيًا على مستويات السكر في الدم من خلال تقليل الالتهاب في الجسم وتعزيز صحة الأمعاء كما تساهم القرفة في تحسين حساسية الأنسولين وتساعد في خفض مستويات الجلوكوز في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة أو زيادة الوزن أو مرضى السكري.

فوائد القرفة وكيفية استخدمها

منع تخثر الدم

يعمل الكومارين، وهو أحد مكونات القرفة، على منع تكون الجلطات الدموية، إلا أن خصائص القرفة المضادة للتجلط قد تؤدي إلى حدوث نزيف لدى الأشخاص الذين يتناولون أدوية لتسييل الدم.

التقليل من خطر الإصابة بالسرطان

تشير بعض الدراسات المخبرية التي أجريت على الحيوانات إلى أن مستخلصات القرفة تساهم في تقليل انتشار الخلايا السرطانية وانتقالها، كما أنها توقف عامل نمو الأوعية الدموية الذي يؤدي ارتفاعه إلى الإصابة بالسرطانات والأورام.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي القرفة على مادة ألدهيد القرفة (Cinnamaldehyde) التي قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان، نظراً لدورها في تنشيط استجابة مضادات الأكسدة.

خفض مستويات السكر

بجانب الفوائد الإيجابية للقرفة في تقليل نسبة السكر في الدم، فإنها تعمل على التأثير على إنزيمات الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى تقليل سرعة تكسير الكربوهيدرات في الجهاز الهضمي، وتحسين امتصاص السكر في الخلايا، مما يمنع ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد تناول بعض الوجبات.

تقليل آثار الوجبات الغنية بالدهون

تساهم الأنظمة الغذائية التي تحتوي على توابل غنية بمضادات الأكسدة، مثل القرفة، في تحسين عملية هضم الطعام، مما يساعد في خفض السعرات الحرارية الزائدة في الجسم.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي القرفة على مركب نشط يُعرف باسم السينمالدهيد، الذي يساعد في تقليل الدهون في منطقة البطن ومستويات الدهون الثلاثية.

تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

تساهم مركبات القرفة المتنوعة في تقليل ضغط الدم والحد من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية فهي مفيدة للأشخاص الذين يعانون من هذه الأمراض، كما تساعد في تقليص نسبة الدهون في الدم، وتعزيز الاستجابة المناعية، وتقليل الالتهابات.