ضبط 400 كيلو من لحوم الحمير قبل بيعها للمواطنين في هذه المناطق.. خلي بالك كويس

شهدت محافظة سوهاج واقعة صادمة لملايين المواطنين، وذلك بعدما تمكنت مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية من ضبط 400 كيلو جرام من لحوم الحمير قبل توزيعها على عدد من المطاعم المحلية هناك، وسط حالة من الصدمة سيطرت على المواطنين هناك.

ضبط لحوم حمير في سوهاج

قالت التقارير الإعلاميية بأن هذه الواقعة قد بدأ كشف تفاصيلها، بعد تحريات مكثفة قامت بها الجهات المعنية، ومن ثم تأكدت قيام بعض الأشخاص بذبح الحمير في منزله بغرض بيع اللحوم للمطاعم، بالإضافة إلى الاتجار في جلودها.

ووفقًا للتقارير، فقد تم التحفظ على الكميات المتاحة من اللحوم، وكذلك التحفظ على المكان المستخدم في هذه الجريمة، ومن ثم قد صدرت التعليمات بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث تم تحرير محضر بالواقعة لدى جهاز الشرطة، وبعد ذلك تمت إحالة المتهمين إلى النيابة العامة، والتي ستبدأ في مباشرة مهام عملها وبدء تحقيق موسع في هذه القضية المثيرة للجدل.

ومن المتوقع بأن تشهد الساعات المقبلة تطورات جديدة فيما يتعلق بواقعة العثور على كميات من لحوم الحمير قبل بيعها للمواطنين داخل المطاعم، وخاصة بعدما تتهي تحقيقات النيابة بشكل رسمي.

حالة من الجدل بسبب لحوم الحمير

وداخل محافظة سوهاج، وفقد أثارت هذه الواقعة حالة من الجدل الكبير بين المواطنين، والذين أشادوا بدور الجهات المعنية في تشديد الرقابة على الأسواق والمطاعم، وهذا حتى لا تتكرر هذه الواقعة مرة أخرى، وخاصة لكونها تهدد حياة ملايين المواطنين.

وأوضحت التقارير الإعلامية بان هناك حملات رقابية كبيرة في هذه الفترة من أجل التأكد من كون اللحوم التي تباع في السوق هي لحوم صالحة للاسخدام الأدمي.