“للاثرياء فقط”…تعرف على سعر أغلى قطعة جبن بالعالم |ة تنضج في الكهوف

من الظواهر الأكثر غرابة التي قد ظهرت خلال الفترة الأخيرة قام مطعم إسباني مؤخرًا بدفع 30 ألف يورو (ما يعادل 32,800 دولار) لشراء قطعة جبن مصنوعة يدويًا تزن 2.2 كيلوغرام، ليحقق بذلك رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا لأغلى قطعة جبن، لذا بدأ العديد من الأشخاص يتسألون عبر مواقع التواصل الأجتماعي عن السبب الرئيسي وراء أرتفاع سعر هذة القطعة.

والجدير بالذكر تُقام سنويًا، خلال الأسبوع الأخير من شهر أغسطس، مسابقة في مدينة لاس أريناس، حيث تُباع أفضل قطع جبن “كابراليس” بالمزاد العلني لأعلى مزايد، وفي هذا العام، دفع مطعم “Llagar de Collotto” في أوفييدو، إسبانيا، مبلغًا كبيرًا قدره 30 ألف يورو مقابل قطعة جبن “كابراليس” المصنوعة يدويًا من حليب البقر والماعز، والتي تخضع لعملية نضوج تستمر لعدة أشهر في كهف يقع في جبال بيكو.

فيما قد اختارت لجنة التحكيم قطعة الجبن كأفضل نوع من بين 15 منتجًا شاركوا في المسابقة، وقال غييرمو بينداس بادا، صانع الجبن: “كنا نعلم أن لدينا منتجًا جيدًا، لكننا كنا ندرك أيضًا أن الفوز ليس بالأمر السهل”.

“كابراليس” هو جبن طبيعي يُصنع يدويًا إما من حليب البقر الخام أو من مزيج من نوعين أو ثلاثة أنواع من الحليب، بما في ذلك حليب البقر والأغنام والماعز.

تزايدت شعبية جبن كابراليس في إسبانيا وخارجها، حيث تم بيع 66,226 كيلوغرامًا منها العام الماضي في الاتحاد الأوروبي فقط.