ما سر لقاء ومرافقة أسقف الكنيسة القبطية مع الرئيس الألماني اليوم؟

سبق هو الأول لرجل من الكنيسة القبطية؛ حيث أن في زيارة تمت لأول مرة بعد 24 عاما، اء الرئيس الألماني “فرانك فالتر شتاينمار” إلى القاهرة، وكان يرافقه أسقف الكنيسة القبطية طوال الزيارة، ويذكر أن الأنبا دميان هو أسقف الكنيسة القبطية في الشمال الألماني.

 

أسقف الكنيسة القبطية مع الرئيس الألماني

في مشهد هو الأول من نوعه ظهر أسقف الكنيسة القبطية مع الرئيس الألماني، وكان يرفقه أثناء زيارته الأولى لمصر، وجدير بالذكر أن هذا المشهد لم يحدث من قبل حيث أن أسقف الكنيسة القبطية جاء برفقة الرئيس الألماني، وكان معه طوال الزيارة.

زيارة الرئيس الألماني إلى مصر

عند قدوم الرئيس الألماني إلى القاهرة كان بصحبة أسقف الكنيسة القبطية في شمال ألمانيا الأنبا دميان، ومنحه هدايا تذكارية كانت عبارة عن صور للدير في هوكستر، وهو دير العذراء وأبو سيفين، والذي رئيسه هو الأنبا دميان أيضا.

أسقف الكنيسة القبطية مع الرئيس الألماني

تفاصيل زيارة الرئيس الألماني لمصر

من المتوقع أن يتقابل الرئيس الألماني مع الرئيس عبد الفتاح السيسي غدًا حيث أن هناك رغبة في التعاون الاستثمار، وتنمية العلاقات بين البلدين، مع تطور العلاقات السياسية بين البلدين.

زيارة الرئيس الألماني للكنيسة القبطية

من المتوقع أيضا أن يزور الرئيس الألماني البابا تواضروس، في الكاتدرائية المرقسية في العباسية، كما يزور الأهرامات، والأماكن الأثرية، وبعض المؤسسات المصرية – الألمانية.