ودعاً “لقشرة الشعر” وتقصفه حل سحري بمكونين فقط ومن اول استخدم هتنبهري بالنتيجه.. جربيها لن تندمي.!! ياريتني جربتها من زمان …

يحتوي الليمون على عناصر غذائية أساسية، مثل فيتامين “سي”، الذي يساهم في الحفاظ على صحة البشرة والشعر والأظافر كما يساعد في تنظيف الشعر وفروة الرأس، ويعالج مشكلة قشرة الرأس وغيرها من الفوائد الصحية المتعلقة بالشعر لذلك، نستعرض في هذا التقرير وصفات طبيعية من الليمون للعناية بالشعر، وفقاً لما ورد في موقع “limoneira”.

وصفات طبيعية من الليمون للعناية بالشعر

يحتوي الليمون على فوائد متعددة للشعر، منها أنه يعزز بريقه يمكن تحضير رذاذ للشعر باستخدام نصف برتقالة ونصف ليمونة وكوبين من الماء يتم تقطيع الفاكهة ونقلها إلى وعاء مع إضافة بعض الماء، ثم يوضع الوعاء على نار متوسطة ثم عالية.

عندما يبدأ في الغليان، تخفض درجة الحرارة إلى متوسطة ويُترك على نار هادئة بعد ذلك، يتم تصفية الفاكهة وصب السائل في زجاجة رذاذ نظيفة، ويُستخدم على الشعر عند الحاجة، مع حفظ الزجاجة في الثلاجة.

شطف الشعر بالليمون

غسل الشعر بعصير الليمون يمنحه لمعاناً ونظافة، ويمكن استخدام هذه الطريقة لجميع أنواع الشعر يتم ذلك من خلال تحضير ملعقة كبيرة من عصير الليمون وخلطها مع كوبين من الماء، ثم يتم مزج المكونات ووضعها في كوب ورجّه قبل الاستعمال.

بلسم الليمون لعلاج القشرة

تساعد هذه الوصفة في ترطيب الشعر والتخلص من القشرة، وذلك عن طريق إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون حسب الرغبة، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

يتم خلط المكونات جيدًا في وعاء صغير، ثم تُغمس الأصابع في الخليط لتدليك فروة الرأس لمدة خمس دقائق.

يُترك الخليط على الرأس لمدة ساعة، مع تغطيته بمنشفة فضفاضة، ثم يُغسل الشعر بشامبو طبيعي.