أرض الفيروز .. مهندس هولندي يراهن على أن أرض سيناء تستطيع إنقاذ البشرية كلها … كيف؟

يقول مهندس الهيدروليك الهولندي الشهير تييس فان دير هوفن، أن منطقه شبه جزيرة سيناء تعتبر من أحد أهم الأماكن الموجودة على مستوى العالم والتي بإمكانها أن تعمل على إنقاذ الكوكب بالكامل من خلال خفض درجة الحرارة الشديدة التي أصبحنا نواجهها خاصة إذا تمت إعادتها إلى سابق عهدها حيث كانت مليئة بالحياة البرية والكبرى وفقا لتصور هذا المهندس.

وتابع دير هوفن قائلاً إن سيناء كانت منذ آلاف السنين غير ذلك تماما حيث كانت تعج بالحياة ولكن مع زيادة الأنشطة البشرية والزراعة تحولت أرض سيناء إلى صحراء قاحلة نظر عليها علماء، وقد أوضح هذا المهندس إلى قناة  \”CNN\”، إن أن لديه الطرق  لإعادة سيناء إلى الحياة مرة أخرى.

حيث إنه قد قضى حوالي عده سنوات كان يقوم فيها من عمل على ضبط مبادرة من شأنها أن تعمل على أعاده الحاجات الحيوانية والنباتية إلى مساحة قدرها 13500 ميل مربع داخل شبه الجزيرة لسيناء الهدف الأساسي هو أن تسهم تلك المساحة في امتصاص كميات هائلة من ثاني أكسيد الكربون والذي يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة على كوكب الأرض علاوة على وزيادة هطول الأمطار وتوفير الغذاء والوظائف للسكان.

وبالطبع هذا الحل سوف يكون أيضا حل لمجموعة مختلفة من المشاكل البيئية الضخمة وقال هذا المهندس بالنص: \”نحن ندمر كوكبنا بطريقة مخيفة، الطريقة الوحيدة الشاملة للخروج من هذا الوضع هي التجديد البيئي على نطاق واسع\”.