“سمكة أغلى من الماس”..صياد ياباني فقير يعثر على ثروة بملايين الدولارات بسبب هذه السمكة النادرة سعرها 20 مليون دولار.. مستحيل تصدق شكلها!!

تعتبر سمكة التونة من أبرز أنواع الأسماك لما لها من فوائد صحية كبيرة، فهي تساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، وتخفف من آلام المفاصل وضيق التنفس، بالإضافة إلى ذلك، تساعد التونة في خفض مستويات الكوليسترول الضار وتعزيز نسبة الكوليسترول الجيد في الجسم، كما تلعب دورا في منع تراكم الترسبات التي قد تؤدي إلى انسداد الشرايين وتحسين تدفق الدم إلى الدماغ.

أغلى نوع سمكة في العالم

في بداية كل عام، تقام في اليابان مزادات لأسماك التونة حيث يعرض الصيادون أفضل ما لديهم للحصول على مبالغ مالية ضخمة، في أول مزاد لهذا العام، بيعت سمكة تونة ضخمة زرقاء الزعانف في طوكيو بمبلغ 20 مليون دولار، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية، ومع ذلك، كان هذا السعر أقل بكثير من أعلى سعر سجل في العام الماضي والذي بلغ 193 مليون ين.

اغلى سمكة في العالم
اغلى سمكة في العالم

وزن أغلى سمكة بالعالم

السمكة التي تم بيعها تزن 208 كيلوجرامات، وبلغت قيمة الكيلوجرام الواحد نحو 100 ألف ين، وقد تم اصطيادها في منطقة “أوما” في شمال جزيرة هونشو، وهي واحدة من أفضل المناطق لصيد التونة في اليابان، في الوقت نفسه، حثت حاكمة طوكيو يوريكو كويكي السكان على الحذر واتخاذ الاجراءات اللازمة كي يبقو بأمان.