«إرتفاع الطماطم واستقرار البطاطس».. أسعار الخضروات والفواكه في الأسواق | أعرفي قبل لما تشتري

شهدت أسعار الطماطم ارتفاعًا ملحوظًا في الأسواق، حيث تراوحت أسعار الكيلو اليوم بين 9 و15 جنيهًا في سوق العبور، بينما تصل الأسعار في الأسواق الأخرى إلى ما بين 25 و30 جنيهًا ويُعزى هذا الارتفاع إلى قلة المعروض نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، التي أثرت بشكل كبير على إنتاج الطماطم، بالإضافة إلى تقليص المساحات المزروعة بنحو 25% عن احتياجات السوق ومن المتوقع أن تظل الأسعار مرتفعة حتى نهاية سبتمبر، حتى بدء ظهور العروة الجديدة.

أما بالنسبة للبطاطس، فقد استقرت أسعارها اليوم في سوق العبور لتتراوح بين 12 و22 جنيهًا للكيلو، بينما تصل إلى أسواق التجزئة بين 24 و27 جنيهًا.

فيما يخص البصل، فقد ارتفعت أسعاره بعد فترة من الانخفاض، ليصل سعر البصل الأبيض إلى 11 جنيهًا للكيلو، بينما سجل البصل الأحمر 9 جنيهات للكيلو في أسواق الجملة.

وبالنسبة لأسعار البامية، فقد استقرت عند 50 جنيهًا في سوق العبور، لتصل إلى أسواق التجزئة بين 60 و70 جنيهًا للكيلو وتجدر الإشارة إلى أن زراعة البامية تبدأ في يناير للعروة الصيفية المبكرة، وتستمر حتى أغسطس للعروة الخريفية.

أما الكوسة، فتراوحت أسعارها اليوم بين 14 و24 جنيهًا في سوق العبور، لتصل إلى المستهلك بين 20 و30 جنيهًا للكيلو وسجل سعر الجزر بدون عروش ما بين 7 و11 جنيهًا للكيلو، بينما تراوحت أسعار الفاصوليا بين 30 و45 جنيهًا للكيلو.

بالنسبة للباذنجان، سجل الباذنجان البلدي من 4 إلى 6 جنيهات للكيلو، بينما تراوحت أسعار الباذنجان الرومي بين 5 و8 جنيهات وسجل الفلفل اليوم أسعارًا تتراوح بين 12 و15 جنيهًا، ليصل إلى المستهلك بين 18 و25 جنيهًا للكيلو.

سجل سعر الملوخية 6 جنيهات للكيلو، بينما تراوحت أسعار الخيار بين 12 و18 جنيهًا للخيار الصوب، و7 و13 جنيهًا للخيار البلدي وسجلت أسعار البطاطا بين 3 و8 جنيهات للكيلو، في حين تراوحت أسعار الثوم بين 45 و75 جنيهًا للكيلو.