«الحلم هيبقى حقيقة».. مفاجأة سارة عن موعد تشغيل الأتوبيس الترددي رسمياً على الطريق الدائري

زفت الهيئة العامة للطرق والكباري في وزارة النقل، بشرى سارة للمواطنين في القاهرة الكبري، حيث تستعد لإطلاق التشغيل التجريبي لمشروع الأتوبيس الترددي BRT، الجارى تنفيذه على الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى فى المرحلة الأولى

موعد التشغيل التجريبي لمشروع الأتوبيس الترددى BRT

من جانبها كشفت مصادر مسؤولة داخل الهيئة العامة للطرق والكباري بوزارة النقل، أن الهيئة تستهدف التشغيل التجريبي للأتوبيس الترددي خلال الأيام المقبلة، على أن يتم الافتتاح الرسمي للمشروع واستقبال الركاب خلال احتفالات انتصارات أكتوبر 2024 أي الشهر القادم.

محطات الأتوبيس الترددي

وكان اللواء حسام الدين مصطفي رئيس شبكة الطرق والكباري، قد كشف في تصريحات صحفية، تفاصيل مشروع الأتوبيس الترددي الجديد المزعم تشغيله خلال الفترة المقبلة، حيث أشار إلى أن عدد محطاته تصل إلى 49 محطة مختلفة، إضافة إلى وجود أماكن خاصة في مواقف سيارات الميكروباص وأماكن الانتظار أسفل الطريق الدائري.

وأشار رئيس شبكة الطرق والكباري، أن المشروع يتم تنفيذ بالتنسيق بين وزارة النقل والمحافظات، وهناك خطة بالتنسيق على كيفية طرق الربط مع محطات الأتوبيس الترددي السريع BRT الجاري إنشاؤها حاليًا.

الأتوبيس الترددي بديلا للميكروباص

وأضاف رئيس هيئة الطرق والكباري، أن الأتوبيس الترددي، سيكون بديلا للميكروباص وذلك بالتزامن مع إنشاء طريق خدمة للربط بين موافق الميكروباص ومحطات الأتوبيس الترددي الجديد، مشيرا إلى أن المشروع تصل تكلفته إلى 9.5 مليار جنيه.

وأشار حسام الدين مصطفي إلى أنه من المستهدف خلال الفترة المقبلة، أن يتم تشغيل نحو 100 أتوبيس كهربائي بطول الطريق، على أن يتم الربط مع وسائل النقل تيسيرا على المواطنين، ومنها السيرفيس أسفل الطريق الدائري، إضافة إلى وسائل النقل الأخرى مثل مترو الأنفاق والقطارات السوبر  جيت لتكوين شبكة مواصلات متكاملة.