العالم سيفقد الاتصال.. حقيقة العاصفة الشمسية التي ستضرب الأرض يوم 11 أكتوبر.. ووكالة ناسا تصدر بيانا عاجلا

كشفت الوكالة الأمريكية لأبحاث الفضاء ناسا، في بيان لها على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، حقيقة الأنباء التي تداولت خلال الأيام الأخيرة، حول تعرض كوكب الأرض لعاصفة شمسية قوية خلال يوم 11 من شهر أكتوبر المقبل الأمر الذي يتسبب في انقطاع  شبكة الإنترنت.

حقيقة انقطاع الإنترنت 11 أكتوبر المقبل

وأكدت الوكالة الأمريكية لأبحاث الفضاء ناسا في بيانها، أن كل ما يتم تداوله عن انقطاع شبكة الإنترنت حول العالم يوم 11 من شهر أكتوبر القادم ليس له أي أساس من الصحة، ومجرد شائعات يتم تردديها من آن لآخر، مشيرة إلى أن المصادر الموثوقة في الوكالة هي المصدر الوحيد هي المصدر الوحيد فقط للحصول على المعلومات.

وانتشر خلال الأيام الماضية مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، أثار زعر بين المواطنين، زعم أن كوكب الأرض سيتعرض لعاصفة شمسية وظواهر شديدة ستسبب في انقطاع الإنترنت عن كوكب الأرض، وبالبحث عن حقيقة هذا الفيديو تبين أن يعود لعام 2018 أي منذ 6 سنوات.

وتبين أن الفيديو المتداول لم يكن سوى مجرد شائعة حينها، وعادت من جديد للتداول بعد انتشار مقطع مصور من جديد وتم تداوله من خلال التراسل على تطبيق واتس آب يزعم انقطاع الإنترنت يوم 11 أكتوبر القادم، ولا يوجد أي دليل علمي على ذلك، وهو الذي تأكد أنه مجرد شائعة وردت وكالة الأمريكية للفضاء ناسا أن كل ما يتردد مجرد شائعات ليس لها أي أساس من الصحة وأنه لا توجد على المستوى القريب أي أزمات تواجه خدمة الإنترنت في العالم.

وسيطرت حالة  من القلق في العالم بعد تداول أنباء وشائعات بقطع الإنترنت عن كوكب الأرض، وأصبح حديث مواقع السوشيال ميديا،  الذين أبدوا قلقهم من فكرة انقطاع الإنترنت خاصة وأن الكثير منهم يعتمد في أعمالهم بشكل كلي على الشبكة.