صدمة لجميع البلدان العربية … شركة أبل تصدم العرب جميعا وتلغي خاصية مهمه في iphone 16

من المقرر أن تطرح شركة آبل العالمية نموذجها للذكاء الاصطناعي والمعروف باسم Apple Intelligence وهذا بداية من الشهر المقبل ونجد أن هذا النظام سوف يتناسب مع عده أنظمة في أبل أبرزها iOS 18 1 وiPadOS 18 1 وmacOS Sequoia 15.1، أضافه إلى ما سبق سوف يجمع بين كل من النماذج التولية وكذلك السياق الشخصي- على حد سواء- بما يجعله يقدم ذكاء مفيد ومخصص.

مقادير من الذكر أن شركة آبل قررت أن تطلق نظامها Apple Intelligence في البداية بواسطة اللغة الإنجليزية تلك الأكثر انتشارا في الولايات المتحدة الأمريكية بعد بعدها اللغة الإنجليزية المنتشرة في نيوزيلندا وأستراليا وكندا وجنوب أفريقيا وهي اللغة المحلية بالتجمع مع قدوم شهر ديسمبر المقبل وأما من العام القادم فسوف يد يتضمن عده لغات أخرى هي اليابانية ولا فرنسية والصينية والأسبانية.

وعلى جانب آخر لم يكن هناك أي تصريحات من قبل مسؤولي شركة آبل إلى إمكانية إدراج اللغة العربية في نموذج الذكاء الاصطناعي خدمة Apple Intelligence، وهو ما يعني صراحة أنها لن تكون مفيدة على الإطلاق للمستخدمين والمتحدثين باللغة العربية.

ونجد أن تلك الإضافة الجديدة سوف يكون لديها قدره على تسخير قوة الشرائح داخل آبل لكي تكون قادرة على فهم وإنشاء الصور والكلام واتخاذ العديد من الإجراءات عبر التطبيقات- علاوة على ذلك سوف ف يكون هناك استخدام للسياق الشخصي لتبسيط وتسريع الانتهاء من المهام اليومية.