“سؤال أبكى ملايين الطلاب” .. هل تعلم ما هو جمع كلمه “نعناع” فى اللغه العربية التي حيرت المدرسين ذات نفسهم؟! … دكاترة الجامعة عجزوا عن حلها !!!

  • هناك الكثير من الكلمات في اللغة العربية التي تثير الجدل بشأن الجموع الخاصة بها والتي يتحير بها المختصون في اللغة العربية من المعلمين ودكاترة الجامعات ايضًا، والجدل اليوم حول كلمة نعناع، حيث ان كلمة نعناع تعتبر من الكلمات التي لا تجمع جمع تكسير بل يتم استخدامها بشكل عام، ويأتي ذلك بسبب التاريخ اللغوي الفريد لها والذي يدل على الروعة والجمال في اللغة العربية والمكانة الكبيرة لها، وللتعرف على الجمع الصحيح لكلمة نعناع في اللغة العربية تابعونا عبر بوابة الزهراء الإخبارية.

ماهو جمع كلمة نعناع في اللغة العربية

بناءًا على الابحاث التي قد تمت على جمع كلمة نعناع فإن الجمع الصحيح لها هو نُعُوع، حيث ان هذا الجمع يتم استخدامه في حالة الرغبة إلى الاشارة إلى انواع متعددة من النعناع، او في حالة الرغبة إلى الاشارة إلى مجموعة من النعناع الموجود بشكل عامودي، ويمكن ايضًا ان يكون جمع كلمة نعناع هو نعانع وهذا الجمع بناءًا على جمع المعجم الوسيط، وياتي ذلك بسبب ان الكلمة يأتي الجمع الخاص بها شامل لجموع التكسير.

ماهو مفرد نعناع في اللغة العربية

هناك العديد من الاقاويل بشأن مفرد كامة نعناع بناءًا على مختلف المعاجم، وبناءًا على معجم الرائد فإن مفرد نعناع هي نعناعة، اما عن مفرد كلمة نعناع في معجم المعاصر فهي نعنعة، وفي المعجم الاخير وهو معجم الوسيط فإن مفرد كلمة نعناع هي نعناعه.