مزاد علني لبيع عدد من السيارات الحكومية.. اعرف الموعد والشروط

أعلنت الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة إلى وزارة المالية، تفاصيل وموعد جلسة مزاد علني لبيع عدد 17 لوط سيارات ولوط مواتير واردة من الخارج، ومخزنة في ساحة جمارك السيارات في مطار القاهرة الدولي، بأنواع وماركات معينة، حسب عددا من الضوابط.

موعد انعقاد المزاد العلني

ومن المقرر أن تعقد جلسة المزاد العلني الخاصة بالسيارات في الثانية عشرة ظهر الاثنين المقبل 16 من سبتمبر الجاري، بقاعة نادي الجيزة الرياضي بشارع البحر الأعظم جلسة المزاد العلني لبيع 17 لوط سيارة ومواتير واردة من الخارج،  ويمكن معاينة السيارات بساحات جمارك مطار القاهرة الدولي بالقرب من موقف الأتوبيسات من الساعة الـ 9 صباحا وحتى الـ 2 ظهرا خلال أيام العمل الرسمية وحتى يوم عقد المزاد.

السيارات المطروحة في مزاد

وهناك العديد من السيارات التي سيتم طرحها في المزاد لبيعها من تنازلا ومصادرات مصلحة الجمارك واردة الخارج وهي ماركات وموديلات وطرازات وأنواع مختلفة مثل “رانج روفر – هونداى سنتافى- مرسيدس- تويوتا هايس – دودج – BMW – نيسان – تويوتا برادو – كريزلر – 15 فارغة موتور “.

خطوات الشراء من مزاد السيارات

وللمشاركة في المزاد العلني، لابد من شراء كراسة الشروط بـ 400 جنيه، وذلك من مقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية 7 شارع دكتور محمد حامد فهمي متفرع من شارع التحرير المواجهة لبنك فيصل الاسلامي بالدقي،  وذلك ببطاقة الرقم القومي للأفراد العاديين شرط أن تكون سارية، وتقديم البطاقة الضريبية بالنسبة للتجار، ويمكن مصاحبة أشخاص آخرين لديهم خبرة في معاينة السيارات.

يشترط على الراغبين في المزاد، سداد مبلغ تأمين بقيمة 10 آلاف جنيه في خزينة جمرك سيارات بمطار القاهرة كتأمين مؤقت بخزينة الجمارك أو أثناء المزاد ولا يرد التأمين المؤقت إلى بعد نهاية الجلسة، وفي حالة عدم رسو أي لوط سيارات على المشترك يتم استرداد التأمين.

ويتم خصم التأمين من سعر السيارة في حالة رسو اللوط على المشترك، وللراعبين في شراء أكثر من لوط عليهم دفع وصل تأمين قبل البدء في التزايد على اللوط الثاني ويتم وضع وصل تأمين لكل لوط على حدة، ويجب على كل من يرسو عليه المزاد سداد مبلغ 30% من قيمة الصفقة في نفس اليوم، وإلا يكون التأمين من حق الجهة الإدارية، ويتم سداد المقدم نقدا بخزينة الهيئة أو بأحدى الوسائل الإلكترونية.

وبالنسبة للـ 70% الباقية من ثمن الصفقة، يتم تحصيلها خلال الـ 15 يوم من اليوم التالي لرسو المزاد ومن خلال البنوك المعتمدة وهي “البنك الأهلي، بنك مصر، بنك القاهرة”، وذلك بما يتجاوز 5 آلاف جنيه لاغير .