إلغاء فواتير الكهرباء لهذه الفئات رسميًٍا.. قرار جديد من الحكومة يبدأ تطبيقه خلال ساعات

كشفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن خطة نوعية تستهدف تحسين كفاءة شبكة الكهرباء والتوفير، وذلك من خلال تطبيق التحول الرقمى فى قطاع الكهرباء والطاقة، وذلك عبر إصدار تطبيق جديد لإستبدال الفواتير الورقية التقليدية، بهدف تسديد الفواتير أعتمادا على التطبيقات الإلكترونية ونقاط الدفع الإلكترونى.

إلغاء فواتير الكهرباء وتعزيز التحول الرقمى

ويعمل التطبيق الجديد على تسهيل حياة المواطنين من خلال توفير العديد من الخدمات الإلكترونية، بما فى ذلك الدفع الشهرى للفواتير.

ويتيح التطبيق للمواطنين دفع الفواتير دون الحاجة إلى الإنتظار لفترات طويلة، كما يمكن تسديد الفاتورة من أى مكان وفى أى وقت، سواء من خلال الجهاز اللوحى أو الهاتف الذكى.

كما يقدم التطبيق العديد من المزايا مثل متابعة الإستهلاك الشهرى مما يساعد فى أستهلاك الكهرباء، بالإضافة إلى الإبلاغ عن أعطال شبكة الكهرباء، مما يساعد فى تحسين جودة الخدمات المقدمة وسرعة إصلاح الأعطال، بالإضافة إلى ذلك يتيح التطبيق التواصل مع خدمة عملاء شركات الكهرباء، فى حالة وجود أى أستفسار أو أسئلة.

تحويل العدادات القديمة إلى كودية

وتعمل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على ضع خطة من أجل أستبدال العدادات القديمة إلى عدادات كودية رقمية مسبقة الدفع، وتسعى الوزارة إلى تنفيذ تلك الخطة بنهاية العقد المقبل، كما تسعى وزارة الكهرباء إلى تعزيز التحول الرقمى، نظرا للعديد من الفوائد والمميزات التى تعود سواء على الوزارة أو المواطن.

ويساعد التحول الرقمى على توفير الوقت والجهد من خلال إتاحة الخدمات المقدمة إلكترونيًا، مما يغنيهم عن التوجه إلى شركات الكهرباء، كما أن التحول الرقمى يساعد على خفض التكاليف من خلال توفير العمليات اليدوية طباعة الفواتير، كما أن تعزيز التحول الرقمى يساعد على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، من خلال تسريع عمليات حل المشكلات.