أذهلت العالم بأكمله .. الإعلان عن اكتشاف أكبر مدينة في العالم تطلق عليها” المدينة الذهبية ” في هذه الدولة .. مليانة كنوز بمليارات الدولارات

اكتشاف سيحدث تحولا كبيرا في العالم.. تم الإعلان عن اكتشاف أكبر مدينة في العالم تدعى “المدينة الذهبية” في هذه الدولة وهي مليئة بالكنوز التي تقدر بالمليارات، وقد كشف العالم المصري السيد “زاهي حواس” رئيس البعثة المصرية، عن اكتشاف غير مسبوق هز العالم بأسره وهو العثور على مدينة مفقودة أطلق عليها اسم “صعود آتون”، وتقع في مدينة الأقصر وقد وجدت تحت الرمال الكثيفة تعود تاريخ هذه المدينة الضخمة إلى عهد الملك أمنحتب الثالث حيث كانت مستخدمة حتى عهد الملك توت عنخ آمون، أي منذ حوالي ثلاثة آلاف سنة تحتوي هذه المدينة المكتشفة على كنوز أثرية فريدة من نوعها، وفي السطور التالية سنوضح أهم هذه الاكتشافات، تابعونا لمعرفة المزيد.

ما أهم الاكتشافات الأخيرة؟

ما أهم الاكتشافات الأخيرة؟
ما أهم الاكتشافات الأخيرة؟
  • نجحت بعثة مصرية بالتعاون مع العالم المصري “زاهي حواس” في اكتشاف مدينة مفقودة كبيرة في جمهورية مصر العربية وبحسب التاريخ، فقد تأسست هذه المدينة في عصر الملك “أمنحتب الثالث” الذي يعتبر أحد أعظم حكام مصر وهو الملك التاسع من الأسرة الثامنة عشر تعد هذه المدينة المكتشفة من أكبر وأشهر المدن في العصور القديمة حيث تم العثور على منازل ضخمة يبلغ ارتفاع بعض جدرانها ثلاثة أمتار.
  • بعد انتهاء عملية التنقيب تم الكشف عن بعض التشكيلات المصنوعة من الطوب اللبن تعتبر هذه المدينة مبنية بالكامل منازل تحتوي على جدران وغرف مليئة بالأدوات المنزلية التي ما تزال محفوظة كما هي منذ آلاف السنين، ويعتبر هذا الاكتشاف الأكبر من نوعه بعد اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون.

ما الهدف من التنقيب في المدينة المفقودة المُكتشفة؟

الهدف الرئيسي من بعثة التنقيب هو تحديد تاريخ المدينة وعمرها من خلال النقوش الهيروغليفية التي تم العثور عليها وفقا للتاريخ، تتكون المدينة من ثلاثة قصور ملكية تتبع الملك “أمنحتب الثالث” وبعد مرور حوالي 7 أشهر، تم اكتشاف العديد من المناطق والأحياء بالإضافة إلى العثور على طوب لبن وبعض الأواني الفخارية التي كانت مخصصة لتناول الطعام.