أخر ساعتك 60 دقيقة.. عودة العمل بالنظام الشتوي في هذا الموعد

مع بداية شهر سبتمبر الجاري، بدأ المصريون في البحث عن موعد تغيير التوقيت الشتوي وانتهاء التوقيت الصيفي وتأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، بالتزامن مع اقتراب شهر الصيف على الانتهاء، حيث يتبقي له أيام معدودة خاصة وأن البحوث الفلكية أكدت أن فصل الصيف سينتهي يوم 21 من الشهر الجاري وبالتالي يبدأ فصل الخريف.

موعد إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي في مصر 2024

من المقرر أن يتم إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي في مصر ، حسب قرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر القادم، التي توافق الـ 25 من أكتوبر، حيث سيتم تأخير الساعة نحو 90 دقيقة في تمام الساعة الـ 11:59 مساءا، ليبدأ بعدها تطبيق التوقيت الشتوي، وذلك حسب القانون رقم 24 لسنة 2023 المنظم لمواعد التوقيتين في البلاد.

وكان قد بدأ تطبيق الصيفي في مصر يوم 26 أبريل 2024، بقرار من مجلس الوزراء، والذي نص على تقديم الساعة 60 دقيقة بهدف تحسين استهلاك الطاقة، وذلك بعد العودة العمل به في 28 أبريل عام 2023 بعد توقف دام لعدة سنوات، كجزء من استراتيجية الحكومة لتوفير الطاقة وتقليل الفاتورة الكهربائية.

وأشارت دراسة أجرتها وزارة الكهرباء إلى أن التطبيق الشتوي يساهم في توفير حوالي 25 مليون دولار من وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى تقليل استهلاك الكهرباء بنسبة 1% ما يعادل حوالي 150 مليون دولار سنويا.

موعد تغيير الساعة في مصر

وفي الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر المقبل 25 من الشهر القادم سيتم البدء في العمل بالتوقيت الشتوي بشكل رسمي، حيث يتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، بدلا من 12 منتصف الليل إلى الساعة 11 مساءا، وهناك بعض الأجهزة والساعات سيتم التأخير بشكل تلقائي.

موعد انتهاء التوقيت الشتوي 2024

ومن المقرر أن يتسمر العمل بالتوقيت الشتوي بداية من آخر جمعة في شهر أكتوبر المقبل، ويستمر العمل به حتى الجمعة الأخيرة من شهر أبريل القادم 2025.