«ًصحة عيلتك في خطر!!»..العيش في بيتك يسبب السرطان ويهدد صحة عائلتك تعرف علي الطريقة الصحيحة للتخزين فورا!!

بما أن الخبز من أهم الأطعمة الأساسية المتوافرة في كل بيت كل يوم دون استثناء، يلجأ الكثير من الناس إلى تكرار تجميد الخبز وتخزينه لضمان توافره دائماً وتوفيراً للوقت والجهد عند شرائه، لكن تجدر الإشارة إلى منشور حديث لأحد الأطباء عن مخاطر تجميد الخبز وإعادة تسخينه.

مخاطر تجميد الخبز

إحدى طرق تخزين الخبز في الثلاجة هي تجميده لمدة تصل إلى ثلاثة أيام أو تخزينه في كيس بلاستيكي عادي، يؤدي ذلك إلى تلفه وتحول النشا الموجود في الخبز إلى سكر مما يؤدي إلى التهاب الأمعاء، ومن ناحية أخرى، فإن استخدام الأكياس العادية يمكن أن يتفاعل مع الخبز ويتسبب في ظهور الأورام السرطانية في الجسم والتي تعتبر سبباً رئيسياً للإصابة بالسرطان والالتهابات في الجسم.

مخاطر الخبز المجمد

بمجرد إخراج الخبز من الفريزر، يجب تركه في درجة حرارة الغرفة لمدة 10 دقائق قبل تناوله دون تسخينه، ولكن ليس على النار مباشرة.

كيفية تجميد الخبز في الفريزر

لا يعتبر الخبز المجمد أفضل من الخبز الطازج من حيث كونه أكثر أماناً وتغذية، ولكن يمكن تخزينه في درجة حرارة الغرفة أو إذا لزم الأمر، في الفريزر لمدة تصل إلى ثلاثة أيام.

تخزين الخبز بعد الشراء مباشرة

يجب استخدام أكياس أو حاويات التجميد لتخزين الخبز، يجب أن تكون المجمدات منظمة وغير مزدحمة بحيث يبقى كل شيء بما في ذلك الخبز بارداً.