“ازاي عايشين فيها”!! .. العثور على أكبر مدينة في العالم تحت الأرض في هذه الدولة بها 20 الف شخص علي قيد الحياة .. هتنبهر لما تشوف شكلها من الداخل !!!

تم اكتشاف مدينة ديرنكويو في محافظة نوشهر بمنطقة وسط الأناضول في تركيا، وتحديدا في مقر مقاطعة ديرينكويو تحتوي هذه المدينة على أكثر من مجرد أماكن سكنية ومطابخ وممرات إذ تضم أيضا غرفا لصنع النبيذ وإسطبلات، وغرفا دينية بالإضافة إلى مقابر كبيرة يتضح أن الغرض من تشييد هذه المدينة تحت الأرض هو البحث عن الحماية والاختباء من أي تهديدات وتتميز المدينة بمداخل محاطة بصخور ضخمة يمكن دفعها لسد المداخل ومنع دخول أي خطر للمزيد من المعلومات عن هذه المدينة، يمكنكم متابعة السطور التالية.

هندسة وبناء المدينة

هندسة وبناء المدينة
هندسة وبناء المدينة

تعتبر هندسة مدينة ديرنكويوو مثيرة للإعجاب لكنها تمثل تحديا كبيرا، حيث تم إنشاؤها داخل صخور بركانية ناعمة تستدعي إنشاء أعمدة أساسية قادرة على تحمل ضغط الطبقات الأرضية لهذا السبب تم استخدام مواد بناء دقيقة جدا، وتم التعامل مع هذه الصخور بدقة متناهية مع العمل على تفادي وقوع كوارث انسدادية في الأنفاق والممرات الخاصة بالمدينة كما أن سكان ديرنكويو لم يمتلكوا أي نوع من التكنولوجيا، مما أثار حيرة العلماء حول طبيعتهم الإنسانية أو ما إذا كانوا قد استعانوا بحضارات أخرى، ويؤكد المهندسون المتخصصون في إعادة بناء الحضارات أن إعادة إنشاء مدينة ديرنكويو الجديدة تمثل مهمة شبه مستحيلة حتى مع الاستعانة بأحدث الآلات والمعدات.

طبقات المدينة وحجراتها

عمق هذه المدينة يزيد عن 85 مترا تحت سطح الأرض، وهي مجهزة بشكل جيد للرجال والنساء والأطفال وحتى للماشية تحتوي المدينة على العديد من وسائل الراحة، وقد تم اكتشاف 13 طبقة تحت الأرض كما توجد فتحات تهوية تسهم في إدخال الهواء النقي إلى الطوابق السفلية المدينة تتسع لأكثر من 20 ألف شخص وتحتوي على عدة معابد دينية، خزانات للطعام مجرى للمياه العذبة أماكن للحيوانات، ووسائل أمان غير اعتيادية الأبواب تزن بين 200 إلى 500 كغم ويمكن فتحها وتحريكها من الداخل فقط، مما يجعل العلماء يعتقدون أن سكان هذه المدينة كانوا يختبئون من شيء ما.