هتبيع اللي وراك علشان تعرف تشتريها !!.. فاكهة نادرة جدا تنمو في دولتين فقط وسعرها ينافس سبائك الذهب .. تباع بآلاف الدولارات في هذه الأسواق

في الوقت الراهن تتوفر العديد من الأنواع المختلفة من الفواكه، ورغم اختلاف الأذواق إلا أن هناك أنواع مفضلة لدى الجميع ومن بين الفواكه التي أثارت جدلا واسعا في الآونة الأخيرة وخاصة في عالم الفواكه الاستوائية تبرز فاكهة الدوريان، التي تعد من الأنواع النادرة يمكن أن يصل سعر ثمرة واحدة منها إلى ألف دولار، وتعرف أيضا بلقب “ملك الفواكه” وذلك على الرغم من رائحتها الكريهة التي يصفها الكثيرون بأنها كالرائحة من الجحيم ورغم قوة رائحتها هناك الملايين حول العالم يتصارعون للحصول عليها.

فاكهة الدوريان

فاكهة الدوريان
فاكهة الدوريان

تعتبر ثمرة الدوريان نوعا من الأطعمة الفاخرة في معظم دول آسيا، لكنها تثير جدلا كبيرا بسبب عدة عوامل وأهمها أسعارها المرتفعة التي تصل إلى أرقام خيالية، ما يميز هذه الفاكهة هو احتواؤها على عناصر غذائية متعددة، مما يضفي عليها قيمة صحية بالإضافة إلى طعمها الفريد وعلى الرغم من رائحتها الكريهة التي تنفر الكثيرين، إلا أن الطلب على فاكهة “دوريان” شهد زيادة ملحوظة خصوصا في الصين.

ارتفاع سعر ثمرة الدوريان

الدوريان هو نوع من الفاكهة التي تنمو في مناطق جنوب شرق آسيا، وبشكل خاص في ماليزيا وإندونيسيا وسنغافورة وتايوان والصين، ويسمونها “فاكهة الجنة” ترتفع أسعار هذه الفاكهة حيث يصل سعر الواحدة منها إلى 14 مليون روبية، أي ما يعادل ألف دولار يعود هذا الارتفاع إلى كونها من الثمار النادرة، حيث يتم إنتاج حوالي 20 ثمرة فقط كل ثلاث سنوات تعتبر هذه الفاكهة هجينا من أفضل وأجود الأنواع التي تتميز بجودتها العالية.

فوائد فاكهة الدوريان

تتميز هذه الفاكهة الاستوائية بعدة فوائد هامة للجسم، وهي فوائد نادرة في الفواكه الأخرى ومن الصعب الحصول عليها بسهولة يعود السبب في ذلك إلى أن العديد من وسائل النقل، سواء البرية أو الجوية ترفض نقلها من مكان إلى آخر لذا عند الحصول عليها، ينبغي الاستفادة منها ومن أبرز فوائدها:

  • يحتوي الدوريان على فيتامين C الذي يعمل كونه مضاد أكسدة، مما يسهم في تعزيز صحة البشرة وحمايتها من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة.
  • يعد مصدرا ممتازا للكربوهيدرات، حيث يوفر الطاقة للجسم.
  • كما أنها تحتوي على كميات كبيرة من الزيوت النباتية المفيدة.