“يابختك لو عايش فيها” .. اكتشاف أكبر منجم ذهب في العالم في هذه الدولة به آلاف الأطنان من الذهب .. لن تصدق من هي هذه الدولة !!!

تمر الأيام والسنوات ولا نزال نكتشف العديد من المعالم الجيولوجية التي تمثل نقطة تحول مهمة في تاريخ جميع الأمم تسهم هذه الاكتشافات في تعزيز التنمية الاقتصادية ورفع مكانة الدولة بين الدول الأخرى من أبرز هذه الاكتشافات هو اكتشاف منجم يحتوي على موارد طبيعية قيمة لبناء أي دولة فقد أعلنت الإكوادور عن تمكنها من اكتشاف منجم ذهب ضخم، الذي قد يصبح ثاني أكبر منجم للذهب في التاريخ في السطور التالية، سنستعرض بعض التفاصيل حول هذا المنجم تابعونا.

معلومات عن ثاني اكبر منجم ذهب مُكتشف في العالم

معلومات عن ثاني اكبر منجم ذهب مُكتشف في العالم 
معلومات عن ثاني اكبر منجم ذهب مُكتشف في العالم
  • وفقا لما صرح به السيد فرناندو بنا الكازار نائب وزير المناجم في الإكوادور، فإن البلاد تستعد لتبوؤ مكانة بارزة عالميا في مجال تعدين الذهب، فقد تم اكتشاف ثاني أكبر منجم للذهب في التاريخ، والذي يقع على بعد 90 كيلومترا من العاصمة كيتو في منطقة إيمبا بورا وقد بدأ العمل في حفر هذا المنجم منذ عام 2021، ومن المتوقع أن يبدأ إنتاجه بحلول عام 2024.
  • وفقا لما صرح به نائب وزير المناجم لشبكة “أونو”، فإنه يتوقع أن يكون المنجم المكتشف ليس الثاني من حيث الاحتياطي فحسب، بل يمكن أن يصبح الثالث من حيث الإنتاج العالمي.

ما الإختلاف بين هذا المنجم وباقي المناجم الأخرى التي تم إكتشافها من قبل؟

يعتبر منجم “غراسبرغ” أكبر منجم في إندونيسيا، حيث تستثمر فيه مجموعة من شركات “فريبورت ماكموراي” الأمريكية ومع ذلك، فإن الاكتشاف الجديد في الإكوادور يختلف تماما عن هذا المنجم إذ سيساهم في تحويل الإكوادور من دولة عادية إلى دولة ذات مكانة دولية كما يعزز مكانتها في الأسواق العالمية للمعادن الثمينة بالإضافة إلى ذلك، ستحول الإكوادور إلى منطقة لإنتاج الذهب وتصديره إلى جميع أنحاء العالم.