طلعوا العوامات.. عاجل أمطار رعدية غزيرة حتى الجمعة القادمة على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر الجميع من حالة الطقس

أفاد المركز الوطني للأرصاد بقدوم أمطار رعدية غزيرة على بعض المناطق في المملكة العربية السعودية اعتبارا من الغد الخميس 12 سبتمبر عام 2024، ويصاحب هذه الحالة المطرية بعض التأثيرات الأخرى، مثل رياح هابطة نشطة تثير الأتربة والغبار بالإضافة إلى جريان السيول وتساقط البرد، وكذلك ارتفاع الأمواج على السواحل وفيما يلي نقدم لكم جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الإنذار.

حالة الطقس في السعودية

أفاد المركز الوطني للأرصاد عن توقعات الطقس اعتبارا من يوم الخميس الموافق الثاني عشر من سبتمبر 2024 وحتى يوم الجمعة المقبلة حيث يتوقع المركز، بمشيئة الله هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية في المناطق التالية: مكة المكرمة والرياض والمنطقة الشرقية ونجران وجازان وعسير والباحة والقصيم والمدينة المنورة، وحائل داخل المملكة العربية السعودية ووجه المركز تحذيرا شديدا للمواطنين بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال هذه الفترة لضمان سلامتهم، ويمكن الاطلاع على التفاصيل الكاملة من خلال الفيديو المرفق في التغريدة التالية.

حالة الطقس عسير

  • يتوقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار خفيفة في منطقة عسير، بما في ذلك المدن مثل المجاردة وبارق ورجال المع ومحايل، وذلك اعتبارا من الساعة 13:00 يوم الخميس 12 سبتمبر 2024، على أن يستمر التحذير حتى الساعة 23:00 من نفس اليوم.
  • تشمل التأثيرات المرتبطة بهذه الحالة الجوية نشاطا بارزا للرياح، مما قد يؤدي إلى انخفاض في مدى الرؤية الأفقية، فضلا عن إمكانية حدوث صواعق رعدية في بعض المناطق هذه هي كل التوقعات بمشيئة الله.

حالة الطقس مكة المكرمة

وفقا للمركز الوطني للأرصاد من المتوقع أن تتعرض منطقة مكة المكرمة، وخصوصا في الليث لأمطار خفيفة يوم الخميس 12 سبتمبر 2024، ابتداء من الساعة الثانية ظهرا وسيستمر هذا الإنذار حتى الساعة التاسعة صباحا من يوم الخميس 12 سبتمبر 2024.