“كنز أثري لايقدر بثمن” .. اكتشاف أكبر مدينة في العالم تسمي ب” المدينة الذهبية ” بها كنوز بمليارات .. هتخلي مصر في حتة تانية لوحدها !!!

أحدث اكتشاف “المدينة الذهبية” أكبر مدينة في العالم ضجة واسعة في الأوساط الأثرية والتاريخية، حيث أعلن العالم المصري زاهي حواس عن هذا الاكتشاف المذهل الذي يعد واحدا من أعظم الاكتشافات الأثرية في التاريخ المدينة التي أطلق عليها اسم “صعود أتون” تقع في مدينة الأقصر بمصر، وقد ظلت مفقودة تحت الرمال الكثيفة لآلاف السنين ويعود تاريخ هذه المدينة إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، وقد استمرت في استخدامها حتى عصر الملك توت عنخ آمون أي منذ حوالي 3 آلاف سنة، وفي مقال اليوم سنوضح تفاصيل هذه المدينة المكتشفة، تابعوا معنا.

هدف البعثة للتنقيب عن المدينة القديمة 

تشكل المدينة التي تم اكتشافها مؤخرا من ثلاثة أحياء ملكية تعود إلى الملك أمنحتب الثالث، الذي يعتبر من أعظم حكام مصر في الأسرة الثامنة عشرة ومن خلال النقوش التي عثر عليها، يسعى فريق البعثة لتحديد تاريخ المدينة وعمرها بدقة بعد حوالي سبعة أشهر من التنقيب، عثر الفريق على مناطق سكنية وأحياء متنوعة بالإضافة إلى طوب لبن وأواني فخارية كانت تستخدم في تناول الطعام.

اكتشافات أثرية مهمة

يعتبر هذا الاكتشاف الذي جاء بتعاون وثيق مع البعثة المصرية برئاسة زاهي حواس، الأهم بعد اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون و المدينة المفقودة تتسم بكونها من أهم المدن في العصور القديمة وقد تم العثور على منازل كبيرة يصل ارتفاع جدران بعضها إلى ثلاثة أمتار، مما يعكس مدى تطور الحضارة التي عاشت فيها هذا الكشف التاريخي لا يعد فقط اكتشافا لأكبر مدينة مفقودة، بل يفتح أبوابا جديدة لفهم تاريخ مصر القديمة وتطوراتها الاجتماعية والاقتصادية.