أوراق الزيتون المباركة لعلاج السكر!! عشبة جبلية تخفض السكر التراكمي في الدم!! هتودع الأنسولين من انهارده

عشبة جبلية تخفض السكر التراكمي في الدم، إذا كنت مصابًا بمرض السكري، فإن الحفاظ على نظام غذائي صحي ضروري لضبط مستويات السكر في الدم، فهناك بعض الأعشاب الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تحقيق ذلك، سنتعرف على كيفية مساهمة هذه الأعشاب في التحكم في نسبة السكر في الدم، حيث يؤثر داء السكري على قدرة الجسم على إنتاج أو استخدام الأنسولين.

عشبة جبلية تخفض السكر التراكمي في الدم

  • نبات الميرمية، الذي يستخدم في الطهي، يتمتع بفوائد صحية متعددة منها خصائص مضادة للالتهاب والأكسدة. دراسة أجريت عام 2009 أظهرت أن إعطاء الميرمية للفئران أدى إلى انخفاض مستويات سكر الدم والكولسترول والشحوم، مما يدل على فائدتها في التحكم بالسكري والوقاية من مضاعفات البدانة مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.
  • الثوم، المعروف بنكهته القوية وفوائده للقلب، قد يساعد أيضاً في ضبط سكر الدم. الدراسات أظهرت أن تناول الثوم بجرعة 50 ملغ لكل كيلوغرام من وزن الجسم كان فعالاً في خفض سكر الدم بشكل كبير لدى الفئران. ومع ذلك، قد لا تكون فعاليته نفسها موجودة في الثوم المطبوخ.
  • أظهرت الدراسات الصغيرة أن ثمار الصبار قد تساعد في خفض مستويات سكر الدم، وذلك بسبب احتوائها على مركبات تعمل بشكل مشابه للأنسولين، بالإضافة إلى كونها غنية بالألياف.

ورق الزيتون وعلاقته بالسكري

ورق الزيتون يساهم في خفض مستويات الغلوكوز في الدم والبلازما، ويقلل من فرط الأنسولين، مما يعزز حساسية الخلايا للأنسولين، كما يعزز من استجابة البنكرياس، مما قد يقي من تطور مرض السكري من النوع 2، بالإضافة إلى ذلك، يقلل ورق الزيتون من التأكسد ويساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم عبر معادلة الجذور الحرة.