“مفاجأة صادمة”.. حقيقة بيع منجم السكري.. رد حاسم من البترول

انتشرت العديد من الشائعات حول عزم وزارة البترول بيع منجم السكري، أحد أشهر مناجم الذهب في العالم، الأمر الذي أحدث العديد من التساؤلات حول حقيقة الأمر، وهو ما استدعى التحقق من المختصين حول صحة ما أثير من معلومات حول هذا الشأن.

حقيقة بيع منجم السكري

وفي هذا السياق كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، حمدي عبد العزيز، حقيقة بيع منجم السكري قائلاً ” إنه لا صحة لما أثير من معلومات حول عزم الحكومة بيع منجم السكري، مضيفاً أنه مصدر فخر لمصر كلها، وبالتالي لا يمكن بيعه”.

وخلال المداخلة الهاتفية التي أجريت معه عبر برنامج على مسؤوليتي المذاع على قناة صدى البلد أضاف عبد العزيز قائلاً ” إن منجم السكري فائم بسواعد أبنائنا المصريين، ويعمل به عدد كبير من المهندسين والعمال، ويقع في منطقة نائية لها طبيعة استثمارية خاصة”.

هذا وقد أشار المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول أنه سوف يتم ضخ استثمارات كبيرة به في الفترة المقبلة بعد دخول شركة أنجلو جولد أشانتي محل سنتامين، ومن المتوقع زيادة الإنتاج، وطرح مزايدات جديدة للشركات العالمية لاستخراج الذهب من المنجم.

كما اختتم عبد العزيز كلامه قائلاً إن وجود شركة أنجلو جولد أشانتي في مصر دليل قاطع على نجاح مصر ووزارة البترول في جذب الاستثمارات الأجنبية إليها بشكل مباشر، وسيفتح آفاقاً أخرى للاستثمار العالمي في مصر.