شوف بنفسك.. كيف تعرف أنك محظور على الواتساب؟

يعتبر تطبيق واتساب من أكثر تطبيقات المراسلة شهرة عالميًا، رغم أنه لم يعتمد على نطاق واسع في الولايات المتحدة، حيث يستخدمه المليارات يوميًا للتواصل مع الأصدقاء والعائلة والمجموعات المحلية، وحتى الشركات، ولكن مع هذا العدد الضخم من المستخدمين، تعني أنه لن يكون كل تفاعل إيجابيًا، لذلك يوفر واتساب ميزة الحظر لمنع رؤية الرسائل غير المرغوب فيها.

كيف تعرف أنك محظور على الواتساب؟

من المحتمل أن تكون قد حظرت شخصًا ما أو تم حظرك من قبل، لكن كيف يمكنك معرفة ذلك؟ على عكس منصات التواصل الاجتماعي مثل تويتر، واتساب لا يُخبرك مباشرة إذا تم حظرك، ولكن هناك عدة مؤشرات يمكن أن تساعدك في معرفة ما إذا كنت محظورًا من شخص ما، فبعد أن يتم حظرك على واتساب، لن يتم تحديث صورة الملف الشخصي للحظر وحالته مرة أخرى بالنسبة لك.

لا يمكنك معرفة آخر مرة كانوا متصلين فيها

إذا لم يعد بإمكانك رؤية “آخر ظهور” أو حالة الاتصال لشخص ما، فقد يكون هذا دليلًا على أنك محظور،

عدم القدرة على إرسال الرسائل أو إجراء المكالمات: فعند إرسال رسالة لشخص قام بحظرك، ستلاحظ عدم في كل مرة ترسل فيها رسالة إلى شخص ما على واتساب، وتشير سلسلة من العلامات إلى حالة تسليم الرسالة، وهي واتساب يستخدم سلسلة من العلامات لتوضيح حالة الرسائل:

  • علامة صح واحدة تعني أن الرسالة تم إرسالها لكن لم يتم استلامها.
  • علامتان تعنيان أن الرسالة تم استلامها لكن لم تُقرأ، وأيضًا هناك علامتان زرقاء هما إيصال القراءة.
  • إذا تم حظرك فلن تنتقل رسالتك أبدًا إلى  علامتان صح، وستفشل المكالمات تلقائيًا عند المحاولة.

لا يمكنك إضافتهم إلى مجموعة الدردشة

لن تتمكن من إضافة شخص قام بحظرك إلى دردشة جماعية جديدة، وبينما ستعمل الدردشات الجماعية الحالية كالمعتاد، فإن محاولة إضافة شخص قام بحظرك إلى دردشة جديدة ستؤدي إلى ظهور رسالة تفيد بأنك لا يسمح بإكمال هذا الإجراء.