هتخسر فلوس كتير.. احذر هذا الفعل داخل محلات الذهب

رغم رفع البنك المركزي أسعار الفائدة بواقع 100 نقطة أساس، فإن الذهب خالف توقعات الخبراء والتجار التي كانت تشير إلى ارتفاع محتمل في الأسعار، حيث يشهد المعدن النفيس استقرارًا ملحوظًا في الأسواق المحلية والعالمية في الفترة الحالية.

احذر فعل هذا الخطأ داخل محلات الذهب

ومن جانبه، قدم نادي نجيب، سكرتير عام شعبة المعادن الثمينة والمصوغات والمجوهرات بالغرفة التجارية سابقًا، نصائح للمواطنين بضرورة استغلال هذا الاستقرار من خلال شراء الذهب في الوقت الحالي، خاصة للمقبلين على الزواج، حيث يُنصح بشراء الشبكة الآن قبل حدوث أي تغييرات في الأسعار، كما نصح بالتريث لمدة أسبوع على الأقل في حال الرغبة في بيع الذهب حتى ترتفع الأسعار مرة أخرى.

أخطاء تقلل من سعر الذهب

بحسب نادي نجيب، هناك بعض الأخطاء التي يرتكبها البعض عند بيع الذهب، مما يؤدي إلى فقدان جزء من قيمته وبالتالي انخفاض سعره ويتسبب في خسارة للشخص البائع، من أبرزها:

  • تلميع الذهب داخل المحلات: عند تلميع الذهب باستخدام ماكينات تحتوي على قماش يدور حول المصاغ، يتم إزالة الطبقة العلوية من الذهب، وتتسبب في تقشير طبقة رقيقة من المصاغ ليعود إلى بريقه مرة أخرى مما يؤدي إلى فقدان قطعة الذهب من 10 إلى 20 مللي جرام في المرة الأولى للتنظيف.
  • احتكاك المشغولات الذهبية ببعضها: ارتداء السيدات للدبلة فوق المحبس يؤدي إلى احتكاك بين القطع، مما يسبب فقدان ذرات صغيرة من الذهب مع مرور الوقت في الهواء أو سقوطها على الأرض، وهذا الفقدان يؤثر على وزن المشغولات ويقلل من سعرها عند بيعها.
  • الاستحمام بالمشغولات الذهبية: حذر نادي نجيب أيضًا من ارتداء الذهب أثناء الاستحمام، حيث يتفاعل المعدن مع الماء والصابون، مما يؤدي إلى تناثر ذرات رقيقة من الذهب في الهواء، مما يقلل من قيمة القطعة الذهبية عند بيعها.