بالجنيه والدولار| حدود السحب النقدي من ماكينات ATM بعد قرار البنوك

يستفسر العديد من الأشخاص عن حدود السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي، وأيضا عن الحد اليومي للسحب من البنوك، بعد قرار البنك الأهلي المصري وبنك مصر بزيادة حدود الصرف لبطاقات الائتمان الخاصة بهما بالعملات الأجنبية، ويبحث الكثيرون عن حد السحب اليومي في البنك الأهلي لعام 2024، بالإضافة إلى حد السحب اليومي من البنك الأهلي المصري، وذلك بعد الإعلان الذي صدر اليوم والذي قررت فيه المؤسستان زيادة حدود السحب على بطاقات الائتمان الخاصة بهما بالعملات الأجنبية خارج مصر لتصل إلى أعلى مستوى.

حدود استبدال العملات الأجنبية للمسافرين

  • أعلن البنك الأهلي المصري عن رفع حدود الصرف لبطاقات الائتمان الخاصة به بالعملة الأجنبية خارج مصر، لتصل أعلى حد إلى ما يعادل 300 ألف جنيه بدلا من 240 ألف جنيه وفقا لبيان منشور على موقعه الإلكتروني، كما قرر زيادة حدود الصرف على البطاقات الائتمانية بالعملة الأجنبية دون الحاجة للسفر، لتصل أعلى شريحة إلى 100 ألف جنيه.
  • وفقا لبيان البنك أعلن البنك الأهلي المصري عن زيادة قيمة المبالغ النقدية المتاحة لعملائه المسافرين لتصل إلى 5 آلاف دولار، وذلك وفقا لفئات العملاء.
  • بالتزامن مع قرار البنك الأهلي، يبحث العديد عن مقدار الأموال التي يمكن سحبها من البنك بالإضافة إلى حدود السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي.

حد السحب اليومي من البنوك بالدولار

  • بالنسبة للباحثين عن حدود السحب اليومية في بنك مصر لعام 2024، فقد أشار البنك إلى إمكانية استبدال عملة أجنبية تصل إلى 5 آلاف دولار لعملائه في حال سفرهم إلى الخارج كما رفع البنك حدود استخدام بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية للإنفاق خارج البلاد لتصل حد الشراء الشهري إلى 300 ألف جنيه مصري لأعلى فئة من بطاقات الائتمان.
  • كشف البنك في بيان صدر اليوم الاثنين أنه يطمح لتقديم خدمات مصرفية ومالية بشكل يسهل الوصول إليها، حيث يعمل على تحسين خدماته وضمان استمرارية نجاحه على المدى الطويل.

حدود السحب النقدي من ماكينات ATM

  • بخصوص حدود السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي التي يهتم بها الكثيرون بعد قرار البنك المركزي، توفر ماكينات ATM إمكانية السحب والإيداع على مدار الساعة لكافة البنوك المصرية ومع ذلك، هناك حد أقصى للسحب النقدي يوميا سواء من خلال الـATM أو من داخل الفروع، وفقا لتوجيهات البنك المركزي المصري.
  • قرر البنك المركزي في أبريل الماضي رفع الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي بالعملة المحلية إلى 250 ألف جنيه بدلا من 150 ألف جنيه، و30 ألف جنيه من ماكينات الصراف الآلي بدلا من 20 ألف جنيه، وذلك لتسهيل الأمور على المتعاملين مع البنوك.