“اكتشاف ولا في الخيال” .. إكتشاف أثري لـمدينة سرية مفقودة أسفل تمثال أبو الهول .. العالم كله مبهور بهذا الحدث !!!

كثر البحث على محرك البحث جوجل عن ما يتم الحديث عنه فيما يتعلق بوجود مدينة أثرية وذلك تحت تمثال أبو الهول الأثري الذي يقع في منطقة الأهرامات بمحافظة الجيزة، فيوجد بعض الباحثين الأثريين الذين كشفوا عن وجود مدينة كبيرة تحت تمثال أبو الهول، وفي مقال اليوم سنوضح هذه المدينة المكتشفة التي تقع تحت تمثال أبو الهول المعروف والذي يعد من ضمن عجائب الدنيا السبع، تابعوا معنا لمعرفة المزيد.

مدينة أثرية مكتشفة تحت تمثال أبو الهول

تم الحديث بكثرة في الآونة الأخيرة عن وجود واكتشاف مدينة ضخمة تحت تمثال “أبو الهول”، وهذه المدينة تم كشفها من قبل  تم السيد الدكتور زاهى حواس عالم الآثار المصرية مع باقة من الخبراء في الآثار وفريق متكامل من مركز جامعة القاهرة الأثري ، حيث تمكنوا من الوصول لهذه المدينة عند حدوث ارتفاع منسوب في المياه الجوفية وتم عمل حفرة يصل عمقها ل 20 متر تحت الأرض وتم اكتشاف مدينة ضخمة أسفل تمثال أبو الهول، ولا يتم الوصول لأي ممرات أسفل التمثال.

ثقب في وسط رأس أبو الهول

كشف السيد زاهي حواس أن السيد “هيوارد فيز” قام في قديم الزمان باستخدام الديناميت ليتمكن من كشف بعض السراديب وترتب على ذلك حدوث تفجير كبير نتج عنه فتحة برأس التمثال.

وكشف بعض المؤرخون في دولة بريطانيا أن هذه المدينة السرية التي تقع تحت الأرض تقع تحت تمثال أبو الهول الذي يقع بمنطقة الأهرامات، وتم الحديث عن هذه المدينة المختفية لاول مرة ببعض الصحف وذلك في عام 1935 بشهر مارس بالتحديد.