حسم الأمر.. الحكومة تكشف حقيقة عودة تخفيف الأحمال بدءًا من هذا الموعد رسميًا

أطلق حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، تصريحات هامة وذلك بشأن حقيقة عودة تخفيف الأحمال من جديد خلال الفترة المقبلة، وذلك أثناء مداخلة هاتفية مع برنامج “علي مسؤوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر قناة صدى البلد.

حقيقة عودة تخفيف الأحمال

وجه الإعلامي أحمد موسى سؤالا إلى حمدي عبد العزيز، بشأن حقيقة عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال مرة أخرى خلال الأيام المقبلة.

ورد المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية على هذا الأمر قائلًا: “حتى وقتنا هذا، لا أستطيع أن أؤكد أو أنفي إمكانية عودة تخفيف الأحمال، حيث لأنها تخضع لمعايير فنية، ولا يوجد لدينا عجز حاليًا في احتياجاتنا من الغاز والمازوت من أجل توليد الكهرباء”.

وأكمل “عبد العزيز” تصريحاته ليؤكد بأن هناك شحنات جديدة من الغاز المسال في طريقها إلى مصر، وهذا بعدما قررت الشركة القابضة للغازات زيادة عدد الشحنات المتعاقدة عليها من 21 شحنة إلى نحو 32 شحنة في الوقت الحالي.

جهود الدولة لحل أزمة الكهرباء

وأشار المتحدث باسم وزارة البترول إلى هذه الشحنات يتم استخدامها من أجل تغذية شبكة الكهرباء المصرية لعدم العودة إلى تخفيف أحمال الكهرباء من جديد خلال الفترة القادمة، مشددًا على وجود مفاوضات جارية الآن بين الجهات المعنية في الحكومة وبين دولة قبرص وذلك بشأن الغاز الطبيعي، وذلك بشأن وجود اتفاق مسبق يخص العمل عى إنشاء خط أنابيب حتى بورسعيد لنقل الغاز إلى مصانع الإسالة فيما بعد.

وكانت بعض المصادر الحكومية قد أكدت بأن هناك جهود كبير من جانب الدولة في هذه الفترة بهدف حل مشكلة الكهرباء، وعدم العودة لخطة تخفيف الأحمال من جديد.