مفيش كرمشة تاني.. حيلة عبقرية لفرد الملابس بدون مكواة والتخلص من التجاعيد والكرمشة

يواجه البعض دهشة وحيرة كبيرة عندما تتلف المكواة، ولا يعرفون ماذا يفعلون في الملابس التي لا بد من كيها، وبشكل خاص في حالة كان الوقت غير ملائم من أجل الذهاب إلى المكوجي لفرد الملابس،  حيث يوجد بعض من الحلول التي من الممكن اعتمادها، في حالة الوقوع في هذه المشكلة، ومنها وضع الملابس في دورة تجفيف داخل الغسالة، على حسب ما ذكر موقع «goodhousekeeping».

الطرق البديلة لفرد الملابس بدلا من المكواة

هناك أكثر من طريقة مختلفة لفرد الملابس دون استخدام المكواة ومنها:

تعليق الملابس وهي مستقيمة

يعتبر تعليق الملابس وعي مفرودة، من أحد الطرق التي من الممكن كي الملابس من خلالها دون الاحتياج لاستعمال المكواة، وهذا من خلال غسيل الملابس وعصرها بشكل جيد من المياه، ثم تعليقها بعد ذلك على الأحبال وهي مفرودة دون أي كرمشة حتى تجف تماما.

استعمال مجفف الشعر

كما أنه هناك طريقة أخرى تستخدم لكي الملابس وفردها بالكامل، في حالة عدم وجود المكواة، أو عند تلفها، حيث أنه يمكن رش كمية قليلة من المياه على هذه الملابس، ومن ثم فردها على مطاولة أو أي شيء مستقيم، ثم نوجه مجفف الشعر على هذه الملابس، مع عدم تقريبه للملابس بشكل مباشر، حيث أن هذا من الممكن أن يؤدي إلى احتراقها.

وضع الملابس داخل مجفف الغسالة

من الممكن رش كمية قليلة جدا من المياه على الملابس، ثم بعد ذلك وضعها في دورة تجفيف بسيطة لمتوسطة الحرارة، لمدة لا تزيد عن ربع ساعة.

 اعداد مزيل لكرمشة الملابس

من الممكن أيضا تجهيز مزيل خاص بكرمشة الملابس بخطوات سهلة جدا، عن طريق خلط  كوب لكوبين من المياه، ويفضل أن تكون هذه المياه ساخنة أو مغلية، ثم إضافة ملعقة صغيرة جدا من بلسم الشعر، وكمية قليلة من محلول الخل الأبيض، يمزج المحلول جيدًا، لكي يندمج كل من البلسم مع المياه، ووضعه في رشاش، ورشه على الملابس مع عمل حركات دائرية، وحينها سوف تصبح الملابس مفرودة.