كارثة يرتكبها الكثيرون عند شحن الهاتف تدمر البطارية.. هتبوظ تليفونك بايدك

أصبحت التكنولوجيا في الآونة الأخيرة متطورة وحديثة بشكل كبير ، كما أصبحت التابفونات المحمولة وسيلة اتصال رئيسية ويستخدمها الكثير من الأشخاص وأصبحنا في غنى عن تعريف مميزات وخصائص الهاتف المحمول العديدة لما يقدمه لنا بالإضافة إلى الكثير من الأشياء الأخرى المستحدثة، ففي حالة الاطمينان على شخص عزيز ففي هذه الحالة سنتصل عليه من خلال الهاتف نستطيع سماع صوتهم والتحدث معهم وفي حالة اجراء مكالمة ضرورية خاصة بالشغل ففي هذه الحال سنستخدم الهاتف الذكي ولكن السؤال هنا هل يوجد خطر في استعمال الهاتف المحمول خلال الشحن.

هل يوجد خطر في استخدام التليفون عند شحنه؟

في بعض الأحيان عندما يحدث تفرغ في بطارية التليفون، فنحن نزال نستخدمه ونلعب عليه وهو على  الشاحن ولسوء الحظ، هذه فكرة غير محبذة نهائيا، لأنه في الواقع، يؤدي استعمال التليفون عند شحنه لزيادة حرارته وهذا يقلل من عمر البطارية الافتراضي.

من المنتشر أن نشحن التليفون ونحن نستعمله، ولكنه يعد سبب رئيسي في تلف عمر البطارية ومن ناحية أخرى نحن نضغط بشكل كبير على البطارية عند استعمالها أثناء الشحن وفي هذا الوقت ترتفع درجة حرارتها بشكل كبير.

كيفية المحافظة على البطارية ما بين شحن 20% و80%

لا بد من أن شحن البطارية يصل ما بين 20% و80%  وهذا أمر محدد من قبل الشركات مثل Tesla وها حتى تزيد من عمر البطارية الافتراضي.

كما يعتمد هذا الشيء على حقيقة أن البطارية تكون ما بين 0 و20% و80 وأيضا100%، حيث أنها تخضع لضغط بشكل كبير جدا  وهذا يقلل من عمرها سريعا وبالتالي، تنص التوجيهات على أهكية المحافظة على شحن البطارية ما بين 20 و80%، وهذه تعتبر المنطقة الأمثل لبطارية الليثيوم.