من النهارده مستحيل ترميه.. قشر البطاطس كنز لم يخطر على بالك!! تعرف على استخداماته

تعد ثمار البطاطس من أصناف الخضروات المنتشرة في جميع دول العالم خلال السنة ، ومن فينا لا يعشق البطاطس، حيث يتناولها كل من الصغار والكبار معا بسبب طعمها الجميل والشهي سواء كانت محمرة أو مطبوخة، كما أنها تتميز بسعرها البسيط الي يكون في متناول الجميع بجانب أنها تحتوي على العديد من الفوائد الصحية المهمة لصحة الجسم ولكن الجديد هنا أن قشور البطاطس لها عدة استخدامات مذهلة لم يكن أحد يعلم بها.

أهم فوائد قشور البطاطس

تحتوي قشور البطاطس على عدة فوائد صحية ومنها:

تقوية المناعة

تعد قشور البطاطس من ضمن أهم المصادر الطبيعية لفيتامين “سي”، حيث أنها تعمل كمضاد للأكسدة، بجانب أيضا أنها تشتمل   على فيتامين “ب” المركب والكالسيوم أيضا اللذان لهما دور أساسي في تقوية جهاز المناعة بفاعلية كبيرة.

تحمي من مرض السرطان

تعد قشور البطاطس من الأشياء الغنية بالمواد الكيميائية النباتية الفعالة التي لديها نشاط قوي وفعال وأيضا مضاد للأكسدة، بجانب أيضا أنها تضم كمية كثيرة من حمض “الكلوروجينيك” الخاص بامراض الأورام وبالتالي فإنه يحمي الجسم من مرض السرطان ويهاجمه بفاعلية كبيرة.

تقلل من معدل الكوليسترول في الجسم

تحتوي قشور البطاطس على نسبة كبيرة جدا من الألياف الغذائية بجانب أيضا مضادات الأكسدة والبوليفينول الفعالة جدا والتي بدورها تحفز من تأثيرات تقليل معدل الكوليسترول في الدم.

تخفض من معدل خطر الإصابة بأمراض القلب

تشتمل قشور البطاطس على كمية مناسبة من عنصر البوتاسيوم، وهو عبارة عن معدن ضروري جدا، لأن استهلاكه يخفض من معدل خطر الإصابة بالازمة القلبية والسكتة الدماغية أيضا.

يستعيد الشباب من خلال إخفاء الشعر الأبيض

لا يفهم العديد من الأشخاص الميزة المدهشة والسحرية جدا لقشور البطاطس فهي تعمل على إخفاء الشيب بالكامل وتستعيد الشباب.