ازرعيها في بيتك.. نباتات خارقة تطرد الفئران وتمنعها من الاقتراب من المنزل

يواجه عدد كبير جدا من الناس خاصة في فصل الصيف العديد من الفئران والحشرات التي تسبب لهم ازعاج وقلق كثير، حيث أنها تتسبب في تلف بعض الأشياء واهدارها بجانب أن مجموعة كثيرة تخاف منهم لهذا فإنهم.دائما يبحثون عن طرق فعالة وطبيعية جدا للتصدي لهذه المشكلة نهائيا دون ترك أي أثر لها وسنعرض عليكم بعض من الطرق الطبيعية التي تقضي عليهم جميعا.

طرق طبيعية للتخلص من الفئران في المنزل

هناك عدة طرق طبيعية للقضاء على الفئران نهائيا ومنها:

نبات اللافندر

نبات اللافندر من الشجر الدائم الخضرة ، كما أن أزهاره معمّرة وهذه العشبة مفضلة بسبب رائحتها العطرة أزهارها، حيث أنها تستعمل في عملية الطهي أو من أجل تقليل الضغط النفسي والتوتر وفعالة جدا في القضاء على الفئران، لأن الحشرات لا نفضل البقاء في مكان تنبعث منه رائحة قوية.

كما يمكنكم أيضاً أن تصمموا أكياس صغيرة جدا وتكون ممتلئة باللافندر المجفف ومن ثم وضعها في الأماكن التي تحتوي على أكبر عدد من الفئران.

نبتة الأوكاليبتوس

هذه النبتة لها عدة فوائد، حيث أنها تعتبر مثاليّة جدا في القضاء على الروائح الكريهة جدا ويمكن استخدامها في عملية طرد الفئران، حيث أن هذه القوارض لا تفضل رائحته نهائيا.

كما يمكنكم أيضا أن تقوموا بزراعة شجرة الأوكالبتوس وأن تقصوا كمية من أوراقها ليتم توزيعها في كل الأماكن التي تغزوها الفئران.