لعشاق الكافيين.. تعرفوا على الحد الذي يعرض قلوبكم للخطر عند تناول تلك الكمية من القهوة!

أكدت دراسة علمية حديثة أن هناك علاقة مباشرة بين الإفراط في تناول الكافيين وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، فالمشاركون في الدراسة الذين تناولوا أكثر من 400 ملليغرام من الكافيين يوميا، عانوا من ارتفاع في ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، مما يزيد من الضغط على القلب، هذه النتائج تدعونا إلى إعادة النظر في عاداتنا في شرب القهوة.

عامل الخطر

هناك دراسة أجريت على مجموعة من الشباب الأصحاء، وجد الباحثون أن أولئك الذين استهلكوا أكثر من 400 ملليغرام من الكافيين يوميا، عانوا من زيادة في ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، هذه النتائج تشير إلى أن الإفراط في تناول الكافيين قد يكون له آثار صحية سلبية على المدى الطويل.

الكافيين والقلب

يشبه تأثير الكافيين على الأوعية الدموية تضييق خرطوم المياه، مما يزيد الضغط على القلب، هذا الارتفاع في الضغط، إلى جانب زيادة معدل ضربات القلب، قد يؤدي على المدى الطويل إلى مشاكل قلبية خطيرة مثل الفشل القلبي واضطرابات النظم، ومع ذلك فإن هذه الآثار تكون أكثر وضوحا لدى الأشخاص الذين لا يتناولون الكافيين بانتظام.

الارق والقلق

ومع ذلك، هناك جانب سلبي لاستهلاك القهوة بكميات كبيرة، فقد أظهرت بعض الدراسات أن شرب أكثر من كوبين من القهوة يوميا يرتبط بزيادة خطر الوفاة بأمراض القلب، لا سيما لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم.