1300 جنيه وعلبة حلاوة.. صرف منحة استثنائية للموظفين في هذه الجهات رسميًا

قررت عدة مؤسسات ومصالح حكومية وشركات خاصة، بدء توزيع منح ومكافآت استثنائية بمناسبة المولد النبوي الشريف، وذلك وفقًا للميزانية واللوائح الداخلية لكل جهة ومصلحة حكومية، حيث بدأت المنح من 500 جنيه إلى نحو 2000 جنيه في بعض الجهات.

صرف منحة المولد النبوي 2024

بدات الشركات والمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة في صرف المنح الاستثنائية لموظفيها بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024، وعلى رأسها هيئة السكك الحديدية، والتي قررت صرف 750 جنيها، كمنحة المولد النبوي لنحو 65 ألف عامل بالسكك الحديدية ومترو الأنفاق.

وفي السياق ذاته، قررت شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب صرف منحة تقدر بنحو 1300 جنيه للعاملين بالأزهر الشريف.

وكذلك قررت شركات بالقاهرة والمحافظات وشركات المياه والصرف الصحي، صرف شهر من المرتب للعاملين بها بمناسبة المولد النبوي الشريف، وكذلك وصلت المنح في شركات البترول والغاز ما بين 500 جنيه إلى شهر أو نصف شهر من المرتب الأساسي.

وكانت وزارة العمل قد قررت صرف نحو 500 جنيه منحة للعمالة الغير منتظمة المسجلة رسميًا داخل الكشوف بمديريات العمل بالمحافظات.

مكافآت المولد في شركات القطاع الخاص

قالت التقارير الإعلامية بأن عدد كبير من الشركات والمصانع بالقطاع الخاص، قد بدأت في صرف منحة المولد النبوي الشريف 2024 ، في صورة عينية وفي بعض الأحيان مكافآت مالية تصل لنحو 1000 جنيه.

ووفقًا للتقارير، فإن بعض الشركات قد وزعت بالفعل علب حلاوة المولد للعاملين، ويصل وزن تلك العلب إلى 2 أو 3 كيلو في بعص الأحيان.