لن تصدق.. ماذا يحدث لجسمك إذا لم تأكل الأرز لمدة شهر؟

يعد الأرز من الأطعمة التي يفضل  تناولها العديد من الأشخاص خاصةً في وجبة الغداء، وذلك لما يتميز به من مذاق شهي، لكن ماذا يحدث للجسم عند التوقف عن تناوله لمدة شهر؟، سنتعرف في السطور التالية على تأثير التوقف عن تناول الأرز لمدة شهر على الجسم، وفقًا لموقع “Indian Express”.

تأثير التوقف عن تناول الأرز لمدة شهر على الجسم

 استقرار سكر الدم

الأرز يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات البسيطة، والتي تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، وعند التوقف عن تناوله، يمكن أن يساعد ذلك في تحسين استقرار نسبة الجلوكوز بالجسم، مما يسهم في تنظيم مستوى السكر في الدم بشكل أفضل.

 فقدان الوزن

الأرز معروف بقدرته على زيادة الوزن، خاصةً عند الإفراط في تناوله، إذ يؤدي اضطراب مستويات سكر الدم الناتج عن تناوله إلى زيادة الشعور بالجوع، وبالتالي تناول كميات كبيرة من الطعام، وعليه، فإن التوقف عن تناول الأرز لمدة 30 يومًا يمكن أن يسهم في خفض مؤشر كتلة الجسم، ما لم يتم تعويضه بأطعمة أخرى غنية بالسعرات الحرارية.

 الشعور بالتعب

في الأيام الأولى من التوقف عن تناول الأرز، قد يشعر الشخص بالإرهاق، حيث أن الكربوهيدرات البسيطة الموجودة في الأرز تساهم بشكل كبير في إمداد الجسم بالطاقة والنشاط، وبالتالي، فقدان هذه الكربوهيدرات قد يؤدي إلى الشعور بالتعب.

 انهيار العضلات

في حال توقف الشخص عن تناول الأرز دون استبداله بمصادر أخرى  طبيعية من الكربوهيدرات المعقدة، قد يلجأ الجسم إلى استخدام البروتين المخزن في العضلات للحصول على الطاقة، هذا قد يؤدي إلى انهيار الكتلة العضلية وفقدانها تدريجيًا.