احذرها بشدة.. 3 عادات خاطئة تجنبها عند تشغيل التكييف حتى لا تقلل من كفاءته وفعاليته

يعد التكييف من الأجهزة المنزلية الأساسية، خاصةً في درجات الحرارة الشديدة التي تمر بها البلاد، ولا يمكن الاستغناء عنه أبدًا، ومع ذلك، هناك بعض العادات التي قد تؤدي إلى ضعف كفاءته وتقليل برودته المعتادة، لذلك، يجب تجنب ثلاث عادات خاطئة عند تشغيل التكييف، كما أوضحها موقع «Time» الأمريكي، والتي سنعرضها لكم في السطور التالية.

3 عادات خاطئة تجنبها عند تشغيل التكييف

هناك عادات يقوم بها العديد من الأشخاص عند تشغيل التكييف ولا يدركون مخاطرها، وهي على النحو التالي:

خفض منظم الحرارة

يلجأ العديد من الأشخاص إلى ضبط درجة الحرارة على درجة منخفضة بشكل كبير، وهذا الأمر يؤثر سلبا على أداء التكييف ويخفض فاعليته، بالإضافة إلى أنه يضعف درجة تبريده عن المعتاد، ومن الأفضل في هذه الحالة القيام بضبط التكييف على درجات حرارة أعلى 25 درجة مئوية، ويمكن القيام بذلك الأمر للحفاظ على كفاءة التكييف أطول وقت ممكن.

ترك مفتاح التكييف قيد التشغيل طوال اليوم

ينسي بعض الأشخاص إغلاق مفتاح التكييف بعد انتهاء الاستخدام، وهذا الأمر يُؤثر بالسلب على برودته، كم يمكن أن  يضعف من كفاءة التكييف مع مرور الوقت، وذلك أن هذه الخطوة مهمة للحفاظ على التكييف من التلف، وتجنب حدوث الحرائق أو الانفجارات التي قد تتسبب بالكتييف إذا تم تركه يعمل بشكل متواصل.

تغيير فلتر التكييف

علاوة على ذلك، أن فلتر التكييف عند عدم تغييره يؤثر على البرودة، حيث يجب تغييره مرة كل 3 أشهر على الأقل، وإذا تم تجاهل هذا الأمر سترى تأثيرا بشكل ملحوظ على أداء التكييف مما يتسبب في ضعف تدفق الهواء الناتج منه، بالإضافة إلى أنه يمكن تجمد ملف الفريون المسؤول عن عملية التبريد.