«الواتس بيعمل عظمة».. واتساب يزيح الستار عن ميزة جديدة ينتظرها الملايين “هتكسر الدنيا”

أعلنت شركة ميتا، المالكة لتطبيقي المراسلة الشهيرين واتساب وماسنجر، عن نجاحها في تحقيق جميع المتطلبات التي يفرضها قانون الأسواق الرقمية الأوروبي الجديد (DMA).

ويأتي هذا الإعلان، بعد جهود مكثفة بذلتها الشركة للتأكد من أن خدماتها تتوافق مع اللوائح الأوروبية الجديدة التي تهدف إلى كبح هيمنة الشركات التكنولوجية العملاقة، وتعزيز المنافسة في القطاع الرقمي.

أوضحت شركة ميتا، في بيان رسمي، أن قانون الأسواق الرقمية الأوروبي الجديد (DMA)، يلزمها بمنح مستخدمي تطبيقيها «واتساب» و«ماسنجر»، حرية أكبر في التواصل مع خدمات وتطبيقات مراسلة أخرى.

مراسلة فورية مع التطبيقات الأخرى

وبناء على ذلك، ستقوم الشركة بتوفير خيارات جديدة تتيح للمستخدمين ربط حساباتهم على هذه التطبيقات مع خدمات مراسلة تنافسية.

وكشفت شركة ميتا عن خططها الطموحة لتوسيع نطاق التكامل بين تطبيقيها «واتساب» و”ماسنجر”، وخدمات المراسلة الأخرى، وذلك تلبية لمتطلبات قانون الأسواق الرقمية الأوروبي.

وبحلول عام 2025، ستتيح ميتا للمستخدمين إنشاء مجموعات دردشة مشتركة مع مستخدمي تطبيقات أخرى، ما يسهل التواصل بين مختلف المنصات.

إجراء مكالمات صوتية ومرئية

وصولا إلى عام 2027، ستقوم الشركة بإطلاق ميزات جديدة تتيح إجراء مكالمات صوتية ومرئية عبر منصات متعددة، مما يوفر تجربة أكثر سلاسة للمستخدمين.

وأعلنت «ميتا» عن خططها لتزويد مستخدمي التطبيقين بميزة إشعارات جديدة، تهدف إلى إبقاء المستخدمين على اطلاع دائم بأحدث التطورات والتكاملات مع خدمات المراسلة الأخرى.

وتقوم هذه الإشعارات بتنبيه المستخدمين عند توفر تطبيقات جديدة يمكن ربطها بحساباتهم، مما يمنحهم حرية أكبر في اختيار منصات التواصل التي يرغبون في استخدامها.

واتساب يتواصل مع التطبيقات الأخرى

لتسهيل عملية الانتقال إلى عالم الدردشات المتعددة المنصات، ستوفر شركة ميتا تجربة تمهيدية شاملة لمستخدمي «واتساب» و«ماسنجر».

تساعد هذه التجربة المستخدمين على فهم كيفية التواصل مع جهات خارجية واستكشاف الخيارات المتاحة لهم، حيث يتمكن المستخدمون من خلال هذه التجربة، من تخصيص تجربتهم من خلال إنشاء مجلد منفصل للرسائل الخارجية أو دمجها مع رسائلهم الحالية، بطريقة تناسب تفضيلاتهم.