“معجزة من معجزات الزمان ” .. طائر افريقي بحجم الإنسان يتغذى على التماسيح والثعابين .. هتترعب لما تشوف شكله!!!

تزايد البحث على محرك البحث جوجل عن طائر يعرف بإسم حذاء النيل الأبيض أو الاسم المشهور به “أبو مركوب”، فهذا الطائر بعد واحدا من أشرس وأخطر الطيور التي قد تتواجد بالقارة الإفريقية، وهذا الطائر يمتاز بشراسته وطبيعة حياته العدائية، مما يترتب عليه أنه يعد من الطيور التي تثير إهتمام العلماء وكل محبين الطبيعة، وفي السطور القادمة سنوضح تفاصيل حول هذا الموضوع ومن الذي يمتاز به الطائر عن غيره من الطيور،تابعوا معنا.

ما مميزات طائر حذاء النيل الأبيض عن باقي الطيور؟

يمتاز هذا الطائر بعدة مزايا أهمها ما يلي:

  • يمتاز هذا الطائر بأن له منقار مميز و عريض يشبه في شكله للحذاء، ويعد هذا المنقار من  ثالث أكبر منقار في العالم، وقد يصل طول الطائر لما يقارب من 1.5 متر، يساهم منقاره الذي قد يصل ل 24 سم في صيد فرائسه بكل سهولة.
  • لطائر أبو مركوب غذاء غير تقليدي: حيث عادة يتغذى على التماسيح الصغيرة والثعابين وعلى بعض الأسماك الكبيرة والسلاحف.
  • يعيش طائر أبو مركوب بالمناطق الرطبة والمستنقعات التي تتواجد في قارة إفريقيا، خاصة التي تقع في دول كالسودان وأوغندا وزامبيا، كما يفضل هذا الطائر العيش في البيئة الغنية بالمياه والنباتات الكثيرة.
  • يُعرف أبو مركوب بأن له سلوكيات عدوانية وشرسة، حيث يقوم الطائر  بمهاجمة أي مخلوق قد يحاول الاقتراب من منطقته حتى إذا كان من البشر.

ما هي الجهود التي يتم القيام بها للمحافظة على طائر أبو مركوب؟

طبقاً لكافة التهديدات التي يتعرض لها طائر حذاء النيل الأبيض تم القيام بإدراج طائر “أبو مركوب” في قائمة الأنواع المهددة بالانقراض، وتحاول الكثير من المنظمات البيئية القيام بحماية موائل طائر أبو مركوب والمحافظة على عدده من الانخفاض، حيث يتم العمل على إنشاء محميات طبيعية ووضع هذا الطائر بها لحمايته من القنص او الافتراس، بالإضافة إلى توعية المجتمعات المحلية.