«معجزة ربانية ».. اكتشاف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض في هذه الدولة .. ستصبح أغنى من السعودية

البترول ثروة قومية ،حيث يعتبر من أهم مصادر الطاقة ، حيث يعمل على توفير النفط اللازم لوسائل النقل ، ويدخل في استخدامات عديدة مثل الطهي والتدفئة وتوفير الطاقة الكهربائية  قامت وزارة البترول  في مصر بالإعلان أن شركة البترول في خليج السويس بدأت في إنتاج الحقل الأول في شمال شرق خليج السويس، وصرح طارق الملا ” وزير البترول ” أن المرحلة الأولي من المشروع سوف ينتج 6 آلاف برميل نفط يوميا .

اكتشاف بئر نفطي بمعدل 800 برميل يومياً في مصر

أعلنت منصة تاج أويل أن إنتاج النفط في الصحراء الغربية في مصر وصل ل 800 برميل في اليوم بعد عدة اختبارات ناجحة ، وذلك عن طريق تقنية التكسير الهيدروليكى ، وياتي هذا في ظل تنفيذ استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية، من أجل زيادة إنتاج البترول الخام، والإسراع فى تنمية الحقول المكتشفة.

تنفيذ المرحلة الأولى من الإنتاج المبكر في حقل شمال صفا

تحالف شركتى إنبى وبتروجت على إنشاء محطة في شمال صفا والعمل على مد خط بطول 10 و11 متر ، لتصل الاستثمارات إلى 125 مليون دولار ، من المخطط زيادتها مجدداً لـ 12 الف برميل يوميا من خلال تنفيذ خطة طموحة لحفر 7 آبار جديدة.

 تصريحات و تفاصيل إضافية

وقال وزير البترول المهندس طارق الملا فإن هذه المشروعات تعمل على سد احتياجات الأسواق المحلية من النفط ، كما تعمل على تحسين الاقتصاد المصرى ، كما تعمل شركات البترول في تنفيذ مشروعات كبيرة  لسد الاحتياج للبترول والطاقة  وتحسين الأوضاع الاقتصادية .